Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الرئيس بري يرعى احتفال عيد مار توما الرسول في بلدة النفاخية في قضاء صور


:: 2016-10-08 [01:48]::


رعى دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ممثلاّ بالنائب الحاج علي خريس الاحتفال الذي اقيم في كنيسة مار توما في بلدة النفاخية في قضاء صور إحياء لعيد شفيعها القديس مار توما الرسول و بحضور المطران ميخائيل أبرص، قائد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، قائد سرية صور في قوى الأمن الداخلي العقيد عبدو خليل، رئيس بلدية النفاخية السيد عزيز حسين، كاهن البلدة الأب ويليام نخلة، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله ممثلا بالشيخ ربيع قبيسي ,الشيخ عادل الترك,مختار بلدة النفاخية ,علماء دين، رؤساء أجهزة أمنية في المنطقة، فاعليات بلدية واختيارية وتربوية وعسكرية وحزبية ومحلية.
وتحدث المطران أبرص عن القديس مار توما الرسول ونشأته في هذه المنطقة من جنوب لبنان والتي تعرف بالجليل تيمنا بمرور السيد يسوع المسيح.
وأعرب الجنرال نيتتي عن سعادته لتقديم هذه الهبة وهي عبارة عن مقاعد خشبية جديدة للكنيسة بتمويل من إيطاليا لفائدة أبناء الرعية وخدمة للمجتمع المحلي ونوه بالتعايش القائم بين مختلف الاديان ما يجعل لبنان نموذج فريد في العالم.
واستعرض النائب خريس رمزية الإمام موسى الصدر والذي كان من اول مرجع ديني مسلم أقام الصلاة بالكنيسة وأول الداعين إلى التعايش والوحدة بين كافة المذاهب متوجهاً إلى السياسيين لأخذ العبرة والعودة إلى الحوار من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية وإعداد قانون انتخابات جديد كما نوه بدور الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في لبنان.

وكانت كلمة لكاهن البلدة الأب ويليام نخلة الذي استعرض تاريخ الكنيسة التي دمرت مرات عدة وتوجه بالشكر إلى الكتيبة الإيطالية التي أعادت ترميمها في العام 2011 وخص بالشكر صديقه الجنرال نيتتي على الدعم المستمر وعلى تقديمه مقاعد جديدة للكنيسة.

وأقام المطران أبرص بمشاركة لفيف من الكهنة بصلاة الغروب.

وختاماً قام خريس وابرص ونيتتي بقص شريط الإفتتاح ورفع الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تدشين المشروع ثم تقديم الدروع التذكارية التقديرية لكل من خريس ونيتتي.