Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


"فحص للإطمئنان قبل ما يفوت الأوان" من مستشفى حمود الجامعي وروتاراكت صيدا لمريضات سرطان الثدي


:: 2016-11-05 [22:59]::

لمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي وفي اطار الأنشطة المشتركة التي ينظمها مستشفى حمود الجامعي بالتعاون مع نادي روتاراكت – صيدا ، اطلق المستشفى والنادي حملة فحص مجاني وتوعية لمريضات سرطان الثدي تحت شعار"فحص للإطمئنان قبل ما يفوت الأوان" .
وتضمنت الحملة التي تواصلت على مدى يومي الجمعة والسبت معاينة مجانية وصورة شعاعية للثدي واستهدفت بشكل اساسي سيدات من صيدا القديمة ومن احياء المدينة وضواحيها جرى استقبالهن في مستشفى حمود الجامعي وتقديم الاستشارة الطبية وفحص الصورة الشعاعية "الميموغرافي " لهن مجانا اضافة الى شرح حول كيفية الفحص الذاتي للثدي في المنزل وعن النظام الغذائي الافضل للوقاية من مرض سرطان الثدي حيث شهدت الحملة اقبالا لافتة من السيدات اللواتي تجاوبن معها وحضرن لإجراء الفحص والحصول على المشورة الطبية وتخطى عددهن الـ320 سيدة وفتاة.
واشرف على النشاط مدير عام مستشفى حمود الجامعي ديانا حمود ومنسقة الحملة في المستشفى هلا المصري ورئيسة نادي روتاراكت صيدا جيهان الزعتري بمشاركة عدد من الاطباء والممرضات ومن فتيات النادي. وشهدت الحملة اقبالا لافتا على مدى يومين
وقالت رئيسة قسم الدم والاورام في مستشفى حمود الجامعي الدكتورة منى بركات : للسنة الثالثة على التوالي نقوم بهذه الحملة وبالتعاون مع نادي روتاراكت صيدا والتي تضمنت ايضا بالتبرع بالشعر للمصابين بسرطان الثدي واليوم نقوم بحملة توعية لعامة الشعب وخاصة لسيدات صيدا القديمة وبالأمس قمنا بحملة ترويجية حتى نعرفهم على الحملة واليوم قدمنا الصورة الشعاعية مجانا للسيدات فوق سن الاربعين بالاضافة الى ذلك نعلم السيدات كيف يقمن بالفحص الذاتي للثدي في المنزل وايضا شارك قسم التغذية معنا لتوعية السيدات حول النظام الغذائي الافضل للوقاية من هذا المرض.. الاقبال كان كبيرا والظاهر ان الوعي حول هذا الموضوع في صيدا يزداد عاما بعد عام وهذا امر مشجع .
وقالت رئيسة نادي روتاراكت -صيدا جيهان زعتري : نحن نقوم بحملات توعية عن كل الامراض والتي نعتبر ان المجتمع هنا بحاجة للتوعية حولها . وعلى مدى العامين الاخيرين تركزت حول مرض سرطان الثدي وقمنا مع مستشفى حمود الجامعي بحملتين الاولى "اعطها خصلة امل " من خلال التبرع بالشعر للمصابات بهذا المرض وهذه الحملة الثانية على مدى يومين حيث تأتي السيدات ويجري لهن الفحص الطبي ومن ثم صورة شعاعية مجانية بعد الترويج لهذه الحملة لدى سيدات صيدا القديمة وتوزيع منشورات توعية حول هذا المرض..ونحن نتوجه بالشكر لمستشفى حمود الذي قدم الصورة الشعاعية مجانا.