Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مسيرة و لقاء حول الجزء المجهول في لبنان في مدرسة مزرعة الشوف


:: 2016-11-24 [19:30]::
احتفلت مدرسة مزرعة الشوف الرسمية بعيدي العلم والاستقلال عبر نشاطات متعددة، ففي ففي يوم الاستقلال سار أطفال وطلاب المدرسة في مسيرة على وقع المارش العسكري الذي أّدّاه رفاقهم على الآلات الموسيقية الايقاعية، قاطعين طرقات وساحات بلدة مزرعة الشوف وهم يحملون العلم اللبناني وشعار المدرسة واللوحات المعبرة عن المناسبة وسط زخات الرز والورود من قبل الأهالي ومواكبة من قبل الناشط إحسان حسون البعيني وصولاً إلى دارة آل البعيني.

واختتم النشاط بلقاء غير تقليدي تحت عنوان "الجزء المجهول من لبنان" عبر فيلم قدمه نقيب الغواصين المحترفين عن آثار مدينتي صور وصيدون الغارقتين تحت الماء فضلاً عن مشاهد للمياه الساخنة والعذبة والكبريتية التي تعتبر ثروة وطنية بحد ذاتها للبنان لو أُحسن استخراجها واستثمارها.

ودار نقاش مع الحضور وطلاب المدرسة حول الفيلم والصور قدّمت بعده مديرة المدرسة كرمى صابر البعيني درعاً تقديرية للسارجي تقديراً لجهوده على مدى عشرات السنين.

حضر اللقاء رئيس جمعية التعاضد نصر البعيني ورئيس نادي التعاضد الرياضي معين ذبيان ورئيسة الاتحاد النسائي التقدمي رباب البعيني، وأعضاء في البلدية ومخاتير وممثلي رابطة آل البعيني في لبنان نواف ومصباح البعيني في لبنان والعالم وممثلي المجتمع الأهلي والمدني.

وكانت إدارة المدرسة نظمّت زيارة قام بها طلاب المرحلة المتوسطة مع معلماتهم إلى "بيت الاستقلال" في بشامون، حيث استمعوا إلى شرح عن هذا المنزل الذي شهد تشكيل حكومة بشامون الوطنية إبّان الانتداب الفرنسي من صاحبه جهاد الحلبي.