Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


امل احيت الذكرى السنوية لشهداء بلدة البيسارية باحتفال جماهيري حاشد


حسن يونس – محمد خروبي – حسن وهبي :: 2017-01-09 [18:49]::
الشيخ المصري : عمر الحكومة لا يقاس بالايام او الشهور انما بمدى ما تنجزه من اعمال للناس وبانجاز قانون انتخابات عصري.

تحول الاحتفال الجماهيري الذي نظمته حركة امل لمناسبة الذكرى السنوية لشهدائها القادة حسن جعفر، حسين مشورب، نبيل حجازي ومحمد رضا الشامي وكوكبة من شهداء الحركة من ابناء بلدة البيسارية الى يوم لتجديد الولاء والوفاء لخط التضحيات الذي تجسده الحركة باعتبارها حركة اللبناني نحو الافضل.

الاحتفال الذي شارك فيه الالاف من ابناء البيسارية والقرى المجاورة، حيث غصت شوارع البلدة بالوافدين من مختلف مناطق الجنوب، يتقدمهم اعضاء هيئة الرئاسة في الحركة جميل حايك، خليل حمدان، محمد نصرالله، مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ حسن المصري، المسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم الجنوب باسم لمع على رأس وفد من قيادة الاقليم، وفد من قيادة اقاليم الحركة في بيروت وجبل لبنان وجبل عامل، اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في الحركة، مفوض عام كشافة الرسالة الاسلامية حسين قرياني على رأس من وفد قيادة الكشاف، قيادات امنية وعسكرية، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورؤساء بلديات، لفيف من رجال الدين، فعاليات بلدية واختيارية وذوي الشهداء .

الاحتفال استهل بمسيرة كشفية حاشدة شارك فيها المئات عناصر كشافة الرسالة وعناصر الدفاع المدني من جمعية الرسالة للاسعاف الصحي ومن المرشدات في الجمعية اللواتي حملن صور الشهداء كما شارك في المسيرة فرق رمزية من مجاهدي افواج المقاومة اللبنانية امل. المسيرة شقت طريقها في شوارع البلدة وصولا الى الساحة العامة حيث استعرضتها قيادة الحركة الى جانب ذوي الشهداء.

الاحتفال اختتم بمهرجان خطابي القى فيه نائب رئيس المكتب السياسي في حركة امل الشيخ حسن المصري كلمة الحركة تحدث في مستهلها عن الشهداء وتضحياتهم ودورهم في حماية وحدة لبنان وتحرير ارضه من الاحتلال الاسرائيلي وحفظ كرامة الوطن وكرامة جنوبه مؤكدا ان لا كرامة للوطن اذا كانت كرامة حدوده مهدورة او مستباحة.

وتطرق الشيخ المصري في كلمته للوضع السياسي الداخلي داعيا الى الاسراع بانجاز قانون عصري للانتخابات النيابية ومعالجة قضايا الناس الحياتية.

وقال المصري: بعد ان انجز لبنان استحقاق الانتخابات الرئاسية وتشكيل الحكومة ونيلها ثقة المجلس النيابي لا يجوز التذرع بعنوان ان عمر الحكومة قصير، فان عمر الحكومة يجب ان لا يقاس بالايام والشهور بل يقاس بمدى قيامها بواجباتها تجاه الناس وبمدى التزامها بايجاد الحلول السريعة للازمات المعيشية والاقتصادية التي تلامس لقمة عيش المواطن وامنهم الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي وبتفعيل عمل المؤسسات وانتظامها.

وتابع المصري مختتما كلمته بالقول: كما الحكومة مدعوة الى الاسراع بانجاز قانون انتخابات نيابية عصري يقوم على اساس النسبية وفقا للدائرة الموسعة، مؤكدا ان مبدأ النسبية في القانون الانتخابي وحده القادر على تأمين العدالة وتحقيق الشراكة بين سائر اللبنانيين وتطوير الحياة السياسية.

كما القى فضيلة الشيخ ابراهيم بنود مجلس عزاء حسيني عن أرواح الشهداء.

الاحتفال اختتم بالتوجه الى مدافن الشهداء حيث وضعت اكاليل الورد على اضرحتهم وتليت السورة المباركة الفاتحة عن ارواحهم.