Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ابن بلدة شحور الفنان علي إسماعيل سفيرا ًللسلام في المنظمة العالمية لحقوق الإنسان !


:: 2017-01-22 [22:39]::

هو الفنان الموهوب والرياضي المحترف ابن بلدة شحورالجنوبية علي حسن إسماعيل أحد أبرز الشباب النشطاء العاملين في الخدمات الإنسانية الذين كان لهم إسهامات بارزة في مجال نشر ثقافة السلام ولاسيما في أغنيته الأخيرة الداعية للتآخي والمحبة والسلام ولوقف الحروب والعنف ومن خلال أعماله وتطوعه مع العديد من الجمعيات الإنسانية والخيرية.
• زميلنا علي كردي إلتقى إلتقى الفنان علي إسماعيل والأخير صرح ل "موقع ياصور" التالي :

يقول إسماعيل : إنه ليسعدني ويشرفني أن أحمل لقب "سفيرا للسلام في المنظمة العالمية لحقوق الإنسان" ولكنني أرفض أن يكون تكريمي أو تكليفي إن صح التعبير بمهمة "سفير" مجرد "كليشه" لا يتعدى إطار اللقب نفسه كما يخيل للبعض! فالأعمال الخيرية في جوهرها لا تحتاج الى مؤتمرات ولا إلى ألقاب ولا إلى إحتفالية رنانة وطنانة وإنما هي شكل من أشكال التنظيم وإستثمار أصحاب الطاقات الفنية والمشاهير على صعيد مناطقهم الذين يملكون حساً إنسانياً أو دافعاً للمساعدة.
يضيف إسماعيل : أعتقد أن قرار المنظمة العالمية لحقوق الإنسان بتكريمي يعكس عمق إيمان المنظمة برسالة العمل التطوعي والانساني الموجودة في حياتي ومساهمتي في العمل الانساني والخيري والاجتماعي! معتبرا هذا اللقب ... هذا الدعم المعنوي المؤسسي بمثابة الدافع لمواصلة عملي ليس إلا ... فأنا لطالما كرست جزءًا كبيرًا من وقتي لخدمة القضايا الإنسانية دون أن يخطر في بالي مثل هذا التكريم يوما ما !

يشرح إسماعيل : اللقب جاء حصيلة لأعمال سابقة ولم يأتي من فراغ أو عن طريق الصدفة ! ولاسيما بعد أغنيتي الأخيرة التي تدعو للمحبة والسلام كرمني الدكتورعلي الخليل خلال المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في بيروت ...ومما لا شك فيه أن هذا التكريم ما هو إلا مهمة ورسالة وخطة عمل في دعم مختلف القضايا التي أود العمل علها سواء كانت إجتماعية أو إنسانية متعلقة بالطفل بالمرأة بالمرض بالشيخوخة .... يجب بلورتها والعمل على تحقيق أهدافها .... فالغرض من استخدام اللقب هو أن الصفة "الرسمية" نافذة تطل عليها بشكل أقوى ودعم أكبر تساهم في نشر الوعي والدعم تجاه هذه القضايا...

يؤكد إسماعيل : أود أن أستثمر هذا اللقب على مستوى محلي ضمن منطقة صور ولاسيما لبلدتي الحبيبة شحور..... وسوف أمول مشروعي الأول الهادف إلى بناء مركز تعليم أو تأهيل أطفال يحتاجون إلى عناية خاصة .... وذلك من خلال حفلات غنائية أقوم بها في أكثر من 10 دول عربية وأجنبية يسعود ريعها لهذا الغرض .... فعالم الطفل يعني الغد والمستقبل.. هدفنا الحدّ من ظاهرة التسرب المدرسي، معالجة جميع المشاكل النفسية التي يعانيها الطفل ... تطبيق إلزامية التعليم ....ولاسيما أنا أتابع دراسة الدكتوراه في التنمية الذهنية والجسدية للطفل في ألمانيا !

يتابع إسماعيل : أتمنى أن أكون جديراً بحمل اللقب وعلى قدر المسؤولية... وأدعو الله أن يوفقني في الرسالة التي أحملها، وأن أستطيع إنجاز ما أود عمله ! وعلى الرغم من العوائق والتحديات وغياب الدعم وعدم إلتفاف مجتمعاتنا حول القضايا الإنسانية تبقى رسالتنا الفردية اليوم بصيص أمل للعديد من الناس ولو أنهم بالفعل يحتاجون إلى أكثر من ذلك بكثير ! فزيارات المسؤولين وإحصاءات الجمعيات والمنظمات لعدد اللاجيئن والأيتام والمرضى وكبار السن في الأماكن الفقيرة لا تبعد الفقر عن قاطنيها، لا تثمن ولا تشبع ولا تشفي وحدها .... المطلوب هو العمل الجدي من قبل الدولة والجمعيات وكل المعنيين بهذا الشأن ...أي التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع.

عن إنجزاته الرياضية والفنية يقول إسماعيل : في رصيدي إثني عشر رقم وطني للبنان في رياضة ال-"RACE WALKING" وبطل لبنان عدة مرات ، شاركت في كأس العالم في ال-race walking IAAF في SARANSK REPUBLIC" عام 2012 بإسم لبنان، بالإضافة إلى عدة بطولات دولية ،حيث حققت المركز الثالث في بطولة كأس أوكرانيا في شتاء 2011 في مسافة 5km RACE WALKING قاعة مغلقة حيث أنني اللبناني والعربي الأول الذي يحقق هكذا مركز في دار الام ومن أوائل مدارس ال-race walking في العالم " حيث أن أوكرانيا هي بطالة العالم في هذه الرياضة ومن أهم مؤسسيها عالمياً. وعن جديدي على صعيد الفن... قمت بتأليف وتلحين وغناء 6 أاغاني في 3 لغات مختلفة :english،russian،arabick، وعدة ألوان ،pop،rock،rock&role أخر أغنية انتجتها في ألمانيا ،أغنية للسلام والمحبة باللغة الانكليزية

يختم إسماعيل : أشكر كل من دعمني وشجعني وأخص بالشكر السيد أبو فادي الخليل رئيس الجالية اللبنانية في ألمانيا، أمين العام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان الدكتور السناتور علي عقيل الخليل ،والصديق سايد الصوص وعائلته الكريمة،مجموعة ياصور الإعلامية الإجتماعية أول من وقف بجانبي منذ العام 2009 وبدأ بعرض موهبتي الفنية والرياضية ... عائلتي، زوجتي، وجميع أصدقائي...