Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بلدية العباسية الجنوبية كرمت امهات البلدة لمناسبة عيد الام


:: 2017-03-28 [23:27]::
كرمت بلدية العباسية الجنوبية امهات بلدة العباسية باحتفال اقامته لهن لمناسبة عيد الام في "المنتدى الثقافي الاجتماعي ــ العباسية"، بحضور كل من رئيس البلدية خليل حرشي، نائب الرئيس حسين جوني، رئيس لجنة الاعلام في البلدية الدكتور علي دربج، ورئيس لجنة التربية في البلدية رولا عجمي، وحشد كبير من أمهات البلدة.

البلداية كانت كلمة ترحيبية لعجمي، استذكرت فيها عذابات وعطاءات الأم وتضحياتها امام ابنائها، والسهر عليهم واحاتطهم بالحنان والعطف الذي لا يجده كل انسان الا في كلام الام وداخل قلبها وصدرها".

بعدها اتحفت الشاعرة المـتألقة حنان فرفور شعلان كعادتها الحضور، بقصائدها المفعمة بعاطفة الام والممزوجة بسحر اسلوبها المؤثر، وجهت فيها التحية الى جميع الامهات.

والقى حرشي كملة وجدانية عن الام قال فيها " الأمُّ جمالٌ وإبداعٌ وخيالٌ وجزيرةٌ مكنونه. انها شمسٌ مقدّسه لا تغيب.. تُضيئُ ليلَ الحياِة بتواضعٍ ومحبَّةٍ وحنان.

هي كنزٌ أوصى الله بالحفاظِ عليه.. لانّه يصلُ طريقه إلى الخير.. وهي العطرُ الذي يفوحُ شذاه أينما حل ..فيتنشَّقهُ الابناء والآباء...

واضاف "هي المربيةُ الصّابره للأجيالِ الناشئه...والرجلُ الحقيقي هو مَن ينحني لها يُقبِّلُ يَدَيْ امِّهِ.. ويسكبُ دموعَ ضعفه في حِجرها، ويستجدي نظرات الرِّضا من عينيها حتى يشعر برجولتهِ الحقيقية"

واكد حرشي ان "الأمُّ هي القاموس المليءُ بالمفردات.. مفرداتُ التّربيةِ والكرامةِ والإرشادِ والرّعاية.. والرجاءِ في اليأس.. والقوةِ في الضَّعف". واعتبر انّ "المجتمعات التي تكون فيها الأم جديرة بالتربيه والرعايه.. هي مجتمعاتٌ متقدمةٌ وناجحه.. ان اردت ان تقضي على مجتمع ُمعيَّنٍ.. فالبدايه من الاسره، ومن الأمّ تحديدا فلها الدّور الرِّيادي في الحِفاظِ على الأممِ ..وهي حجرُ الرّحى في مسيرةِ الإنسانِ الطويله".

كما تخلل الاحتفال باقة من الاناشيد قدمته عناصر كشفية تابعة لجمعيتي "المهدي" "والرسالة الاسلامية" وكشافة"التربية الوطنية"، وفي الختام وزعت الهدايا على الحضور، ثم دُعي الجميع الى تقطيع قالب الحلوى الذي قدمته البلدية للامهات احتفاء بالمناسبة.