Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


المهندس عامر احمد مشموشي ضيف "دائرة ضوء" على راديو يا صور اف ام (ملف صوتي)


:: 2017-04-18 [22:38]::
استضاف الزميل محمد درباج في برنامجه الاسبوعي دائرة ضوء على اثير راديو يا صور اف ام المهندس عامر احمد مشموشي الذي شكر ادارة راديو يا صور و برنامج دائرة ضوء على المواضيع البيئية التي يتناولها البرنامج.

استهل الحديث عن سد بسري الذي سيغذي منطقة بيروت و عن اهمية الاراضي التي سيقام عليها هذا السد من الناحية البيئية و الزراعية و الاشجار المثمرة و المعمرة التي ستقطع و المعالم الاثرية التي ستدمر و التي تزيد عن ثلاثة و عشرين معلماً اثرياً.

وتحدث عن الدراسة غير صحيحة لان الارض التي سيقام عليها السد لا تصلح ان تكون مكان لتجميع المياه و ان كمية مياه النهر الذي سيقام عليه السد لا تزيد عن اربعة انشات من المياه و يريدون تجميع المياه من مياه الامطار التي ستتلوث بعد اقل من اسبوع من التجميع .

وباتصال مع رئيس بلدية بسابا الاستاذ مايز مشموشي الذي قال ان البلدي الماضية وافقت على اقامة السد و بوشر بتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من مرسوم الاستملاكات وبلديته هي استمرار للبلدية الماضية مع بعض التحفظ على انشاء السد, وباتصال مع المهندس الزراعي مازن دبوق قال ان اقامة السد مشروع خطير يهدف الى تهجير المزارعين من ارضهم و ان الارض التي سيقام عليها السد من اخصب الاراضي الزراعية في لبنان وانها لا تصلح للسدود.

وفي الختام تمنى المهندس عامر مشموشي على كل الجهات المعنية والسياسية لوقف هذا المشروع الذي سيهجر سكان المنطقة من بيوتهم و مزارعهم .