Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


"معهم دوما وليس يوما": الجمعية الإنسانية تنظم ملتقى للأيتام بعنوان "ملتقى الإنسانية الأول للأيتام"


:: 2017-04-30 [23:52]::

نظمت الجمعية الإنسانية للإغاثة والتنمية اليوم الأحد في ٣٠ نيسان/ابريل ٢٠١٧ ، ملتقاها الأول للأيتام ضمن فعاليات أسبوع اليتيم العربي تحت عنوان "معهم دوماً وليس يوماً" ، وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق بلاتينيوم/صور.

حضر الملتقى ممثلين عن جمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي وحشد من الأيتام.

أفتتح الملتقى بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، ثم تلاوة عطرة للقرآن الكريم. بعدها كانت كلمة راعي فعاليات اسبوع اليتيم العربي جمعية امان فلسطين ماليزيا ممثلة برئيس الجمعية السيد سفيان اوانج، أكد من خلالها على العلاقات المميزة التي تربط الجمعية والشعب الماليزي بإخوانهم الفلسطينيين وعلى حرصهم الدائم لتقديم كل سبل المساعدة الممكنة لتأمين حياة أفضل للأيتام ومساعدتهم على تجاوز صعوبات الحياة، واكد اوانج على ضرورة تفعيل دور الشباب في المجتمع وخصوصا الايتام عبر مبادرات شبابية تعزز دورهم وحضورهم في المجتمع.

استكمل الملتقى بعرض عن إنجازات قسم الكفالات في الجمعية الإنسانية لعام منذ تأسيسه حتى اللحظة، ثم كلمة لمسؤول قسم الكفالات والرعاية الإجتماعية السيد كمال اسعد الذي شدد على ضرورة رعاية الأيتام ومساعدتهم حيث قال " عملت الجمعية الإنسانية منذ نشأتها على مساعدة الأيتام بكل السبل الممكنة، عملاً بأوامر الرسول صلى الله عليه وسلم الذي اوصى باليتيم خيراً". وتابع "اليوم توجّه الجمعية ينصب نحو تأمين مشاريع إنتاجية لأسرالأيتام. نريد أن نعطي اليتيم وعائلته سنارة لتعلّم الصيد بدلاً من إعطائه سمكة كل يوم". كما شكر السيد اسعد جمعية أمان فلسطين ماليزيا على دعمهم لفعاليات اسبوع اليتيم العربي لهذا العام.

ختام الجزء الأول من الملتقى كان مع عرض قصص نجاح للأيتام المكفولين لدى الجمعية الإنسانية.

أما الجزء الثاني فكان عبارة عن ورشة عمل للأيتام، يسّرها الإعلامي غازي العمري، وتناولت دور الشباب في المجتمع وأهميته. شارك في الورشة مجموعة من شباب الجمعية الإنسانية بالإضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات المحلية الناشطة في مجال العمل الشبابي.

نتج عن الورشة مجموعة من المبادرات الشبابية والتوصيات التي اقترحها الشباب والشابات المشاركين، والتي تهدف لخدمة المجتمع المحلي في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين. ووعدت الجمعيه بتحقيق ما امكن منها بالتعاون مع الكفلاء.