Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مراد يفتتح معرضاً فنياً في الجامعة اللبنانية الدولية ــ صور


نور الهدى عباس ونور رسلان :: 2017-05-12 [23:27]::
رعى رئيس الجامعة اللبنانية الدولية معالي الأستاذ عبد الرحيم مراد حفل افتتاح معرض أيام التصميم الكوري ـــ اللبناني، الذي نظمه قسم الفنون الجميلة و التصميم في الجامعة ــــ فرع صور، بحضور كل من: القنصل العام في سفارة جمهورية كوريا الجنوبية يون هو ممثلا السفير يونغ مان لي، المدير الاداري لفرع صور الاستاذ حسين فرحات، المدير الاكاديمي لفرع صور الدكتور صالح عبد العال، رئيس قسم الفنون والتصميم في الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور حسان شوباصي، قائد الكتيبة الكورية العاملة في إطار "اليونيفيل" الكولونيل جين تشوك هو، رئيسي بلدية العباسية الحاج خليل حرشي، وطيردبا الحاج حسين سعد، ممثل بلدية صور المحامي الأستاذ خضر عكنان، وحشد من دكاترة واساتذة الجامعة والطلاب وضباط وعناصر الكتيبة الكورية.

بعد كلمة ترحيبية للطالبة فيرونيكا شرشر، القى مراد كلمة حذر "فيها من "مخططات العدو الاسرائيلي التي تهدف الى العبث في الاستقرار اللبناني". وقال عندما نتوجه جنوبا نستذكر تلك البطولات العظيمة التي سطّرها اهل الجنوب والمقاومة التي انتصرت على العدوان الاسرائيلي حيث كان هذا الانتصار هدية للبنان والامة العربية وكل الشعوب المستضعفة او تلك التي تعمل على نشر السلام".

واشاد مراد بدور الكتيبة الكورية في الحفاظ على السلام والاستقرار في الجنوب"، مبديا اعجابه ب"التجربة الكورية لانها كانت التجربة الاكثر اهمية في القرن العشرين، والتي انتقلت خلالها كوريا الجنوبية في فترة زمنية قصيرة (15 عاما) من دول العالم النامي الى دول العالم المتقدم".

وقال " نعم للسلام في لبنان وكوريا الجنوبية ايضاً"، متمنيا ان "تزداد متانة العلاقات بين البلدين". وامل ان "نصل الى مرحلة من الاستقرار الداخلي والخارجي لنعيش بسلام كما تعيش دول العالم".

بدوره اشاد قائد الكتيبة الكورية ب"عمل الطلاب" موضحا ان "الاندماج الثقافي و النشاطات الفنية التي تتضمن الرسم على الوجه والتصاميم المرئية تظهر عمق العلاقات الثقافية بين البلدين وتمثل فرصة للتعاون بينهما.

وفي الختام تم تبادل الهدايا التذكارية بين الوزير مراد والقنصل يون هو. ثم توجه الجميع الى قاعة المعرض وجالوا في ارجائه، حيث استمعوا من رئيس قسم الفنون في الجامعة فرع صور الاستاذ عباس متيرك الى شرح مفصل عن المعروضات والتصاميم التي تحاكي الثقافتين والتراثين اللبناني ــ والكوري الجنوبي. بعدها دعي الحضور الى بوفيه مفتوح، تضمن مأكولات من التراث اللبناني.

الجدير بالذكر الى ان الحفل تخلله عرض فيلم وثائقي عن الاعمال المشتركة التي جرت بين الجامعة والكتيبة الكورية التي قدمت بدورها 3 عروض فلكلورية مميزة راقصة حازت على اعجاب الحضور الذي تفاعل معها وسط جو من الفرح والبهجة ساد بين الطلاب.