Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


انعقاد جلسة مجلس وزراء جنوب لبنان للشباب، ولصور حقائب اساسية


علاء بزون :: 2017-05-15 [00:54]::
انعقدت السبت المنصرم في 13 أيار جلسة مجلس الوزراء الشبابي لطرح ومناقشة مشاريع مبتكرة تنموية على صعيد منطقة الجنوب في مقر محافظة جنوب لبنان ،سراي صيدا الحكومي .

ولقد تمّ اختيار الشباب عبر اتّحاد بلدياتهم ، فجاءت المشاركات مختلفة ، ومثّلت كل اتحاد البلديات في محافظة الجنوب ، ولقد أقيمت عدة جلسات تحضيرية قبل الوصول إلى الجلسة الختامية .

المجلس الشبابي الذي أقيم برعاية سعادة محافظ الجنوب ، وبحضور أخصائيين في التدريب ومحاكاة مجلس الوزراء ، استمع وناقش المشاريع المقدمة من الشباب ، وهي مشاريع تنموية تخص الجنوب ، وكان أن صوّت الوزراء الشباب على كل مشروع بعد مناقشته أو تعديله ، ليصار إلى قبوله أو رفضه من قبلهم ، قبل رفعه فعلياً إلى مجلس الوزراء .

ولقد كان من جانب إتحاد بلديات صور كل من الأستاذ علاء بزون الذي قدّم مشروع بصفته وزيراً للطاقة والمياة ، يدعو فيه للإستفادة من نهر الليطاني لبناء السدود وتوليد الكهرباء ووقف الهدر ومعالجة أزمة التلوث فيه ، بمشروع مفصّل ، والأستاذة سمارا زهير عودي التي قدّمت مشروعاً بصفتها وزيرة التربية والتعليم العالي ، والذي يهدف لإٍنشاء مركز دعم اكاديمي ثقافي ترفيهي اجتماعي هادف ..

نأمل أن تلقى مشاريع الشباب الآذان الصاغية ، لمواكبة حماستهم في إنماء مناطقهم ، وتحضير جيل الشباب المبتكر للأفكار التنموية الحقيقية ، وخاصةً أن التجربة أضاءت على العقول الشبابية بغض النظر عن الإنتماء والطوائف ..