Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


قطاع كامل من البلدات الجنوبية يعاني انقطاعاً تاماً للكهرباء منذ يوم السبت.... وهذا "السبب" الذي قدمته الشركة....عالوعد يا كمون!


:: 2017-05-15 [12:01]::
تعاني عدة بلدات جنوبية (الرمادية، الشعيتية، الكنيسة، المالكية، القليلة، الحنية، زبقين، وغيرها) من انقطاع شامل للتيار الكهربائي منذ فجر السبت ١٣/٥/٢٠١٧.

وحسب ما افادت مصادر بلدية لموقع يا صور، تبين انه بعد تواصل مسؤولين في بلديات المنطقة مع شركة كهرباء صور اكدوا ان سبب الانقطاع هو قيام مجهولين بسرقة بعض خطوط التوتر الرئيسية التي تغذي هذه المنطقة، وقد وعد المسؤولون في الشركة بالعمل على اعادة تغذية المنطقة بالتيار الكهربائي خلال مساء يوم أمس الاحد الواقع في ١٤/٥/٢٠١٧.... ولكن شارف يوم الإثنين على الإنتهاء وهذه البلدات ما زالت بانتظار "برقة" من التيار الكهربائي....

ولاحقاً افاد مصدر مسؤول في كهرباء صور ان التأخير الحاصيل ليس مسؤولية المؤسسة التي لا تستطيع ان تبادر بإصلاح الاعطال قبل حصولها على محضر رسمي من مخفر الدرك المختص لاثبات واقعة السرقة التي حصلت للكابلات الكهربائية، ليتم استبدالها بكابلات جديدة.

وقال المصدر ان مخفر درك القليلة رفض استقبال التبليغ بالسرقة من الشرطي في بلدية باتوليه معروف فرحات حيث ان السرقة وقعت في نطاق دير قانون، وطلب عناصر المخفر حصول التبليغ من قبل مؤسسة الكهرباء، الا ان المؤسسة غير مخولة قانوناً بإجراء هذا التبليغ الذي اناطه القانون حصراً بالبلدية صاحبة الاختصاص المكاني حيث وقعت السرقة ... وعليه فإن المؤسسة غير مسؤولة عن التأخير والامر يبقى عالقاً بين بلدية باتوليه ومخفر درك القليلة.