Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


لقاء تشاوري في مقر اتحاد بلديات قضاء صور حول الاحتياجات والخدمات


:: 2015-07-29 [12:38]::
في إطار مشروع الخدمات الطارئة للبلديات الممول من البنك الدولي. عُقد في مقر اتحاد بلديات صور لقاءً تشاوريا لمناقشة الاحتياجات والخدمات في نطاق بلدات اتحاد بلديات صور.
حضر اللقاء بالإضافة إلى المكلف من مجلس الانماء والاعمار محمد عرابي وفريق العمل، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، مسؤول العمل البلدي في حركة امل اقليم جبل عامل الاستاذ علي ديب وممثلين عن - UN HABITAT-NRC رئيس بلدية صور ورؤساء بلديات الاتحاد والجمعيات الاهلية.
افتتح رئيس اتحاد بلديات صور اللقاء مرحبا بالحضور مشيرا إلى المشكلة الأساسية التي تقلق كل اللبنانيين ومنهم الجنوبيين وهي النفايات منوها بجهود البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار متمنيا تضافر جهود الجميع من مجتمع مدني وبلديات لإنجاح المشروع المقترح والذي يعود بالنفع على الجميع.
ثم عرض محمد عرابي اهداف اللقاء مشيرا إلى ان اتحاد بلديات صور اختير من ضمن 11 اتحاد على مستوى لبنان كمجتمعات مضيفة للنازحين السوريين والاستجابة السريعة لتلك الاتحادات بمشاريع بنى تحتية واجتماعية ملحة وذات أثر سريع، يتوافق عليها الجميع من بلديات ومجتمع أهلي ومدني في إطار رؤية تشاركية تنطلق من تقييم الحاجات وصولا إلى المشروع المقترح وتنفيذه في إطار زمني محدد مشددا بأن المشروع سيتم اختياره وفقا لمعاير تقييم محددة وشفافة، أهمها الجدوى من المشروع والأثر البيئي والاستدامة.
بالمقابل عرض رئيس القسم الفنى في اتحاد بلديات قضاء صور المهندس جلال عبد علي مصورا عن المشروع المشترك لاتحاد البلديات الذي يتلخص بفكرة تطوير وتأهيل معمل النفايات في عين بعال تقنيا وضمان استمراريته وزيادة قدرة الاستيعاب فيه .
وبناء عليه تم عرض العديد من الافكار وتوصل المجتمعون الى ضرورة ايجاد آلية مواكبة لتطوير معمل النفايات وهي توعية الناس على اهمية الفرز من المصدر نظرا للحاجة الملحة والمشاكل البيئية الناجمة عن هذا الموضوع.