Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الشباب الديمقراطي أحيا ذكرى شهدائه بمهرجان في عيترون


:: 2015-08-02 [23:47]::

كرم "اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني"، شهداءه الذين سقطوا في العدوان الصهيوني على لبنان العام 2006، بمهرجان حاشد أقامه في بلدة عيترون - قضاء بنت جبيل، وسبقته مسيرة داخل البلدة شارك فيها المئات، تتقدمتهم الفرقة الموسيقية لكشافة التربية مقدمة أناشيد وطنية منوعة، وانتهت بوضع الشموع على أضرحة شهداء البلدة.

أقيم المهرجان في قاعة بلدية عيترون الجنوبية تحت عنوان "استشهدوا لنحيا ويبقى الوطن" ورفعت فيه صورة كبيرة لشهداء الاتحاد (حسن جمال الدين، مكسيم جمال الدين، فضل بسما، علي نجدي وحسن كريم).

مراد

وتحدث باسم البلدية عضو المجلس البلدي الحالي ورئيسها السابق سليم مراد، وهو من الذين أصيبوا خلال العدوان الصهيوني،، فشدد على "استمرارية نهج المقاومة، مهما تعددت الأسماء والأطراف"، مؤكدا أن "عيترون والجنوب ستبقى دائما على هذا الخط دفاعا عن الأرض"، موجها التحية إلى "الشهداء والجرحى والأسرى جميعا".

فارس

وألقى كلمة "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" عضو الجبهة جميل فارس الذي استعاد في كلمته "صفحات من العمل المقاوم ضد العدو الصهيوني خلال فترة الاحتلال، وصولا حتى التحرير"، مثنيا على "دور كل المقاومين، الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن يحيى الأخرون".

زيتوني

وألقى كلمة اتحاد "الشباب الديمقراطي اللبناني" رئيس الاتحاد حسان زيتوني، الذي تناول "الأدوار المختلفة، التي لعبها المناضلون خلال العدوان الصهيوني، من إغاثة النازحين وتأمين مستلزمات الصمود كافة، وصولا إلى دعم الرفاق الصامدين على الجبهات، بما تيسر من إمكانات، وانتهاء بالصمود والقتال، الذي قام به العشرات من الرفاق في مناطق المواجهة، الذين استشهد منهم حسن جمال الدين ومكسيم جمال الدين وفضل بسمة وحسن كريم وعلي نجدي".

وأكد أن "استمرارية النضال اليوم، تكون في متابعة الخط النضالي من أجل القضايا المعيشية للمواطن اللبناني، في النقل والسكن والتغطية الصحية والأمن والاستقرار وحل أزمة النفايات المفتعلة، فالعدو الذي يحتل الأرض مثل الفاسد الذي يستغل الناس والملك العام، ليحقق المليارات على ظهر المواطنين".

وتخلل الحفل مشاهد مسرحية مع كشاف الاتحاد فرع عين بعال، ومعزوفات موسيقية وطنية مع كشافة التربية فرع كفررمان، وفيلم وثائقي عن المقاومة من إعداد اتحاد "الشباب الديمقراطي اللبناني" فرع زوطر.