Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الاخصائي محمد الزين و"سر" العلاج الفيزيائي !


لميس شعبان :: 2015-08-09 [23:06]::
عندما عادَ من فرنسا إلى لبنان في العام 2007 و افتتح عيادته في صور، كان طموح أخصائي العلاج الفيزيائي محمد الزين أن يحقّق شغفه في ممارسة مهنة العلاج الفيزيائي التي يعشقها و يُخلص لها، و ما لبث رويداً رويداً أن حقّق انتشاراً واسعاً ونجاحاً مُبهراً . فما هو سرُّ نجاحه ؟

يقول الأخصّائي محمد الزين :" العلاج الفيزيائي هو حياتي، فهو ليس فقط عملاً عادياً أمارسه كمهنة، بل هو حالة من الشغف و الحبّ والإحترام بالنسبة لي، وأنا أستمتع به ، وخاصةً حين أنجح في تحسين حالة المريض نحو الأفضل"
تخرّج الأخصّائي محمد الزين بدرجة جيد من الجامعة اللبنانية ، ثمّ سافر إلى فرنسا، كي يتابع أهم الدورات التدريبة في أوروبا، حيث عملَ تحت التجربة في مستشفى جنوب فرنسا .
ثمّ توجّه بعدها الى "مونبلييه " (Montpellier) حيث تعلّم إختصاص علاج اليد .
ومن بعدها إنتقلَ إلى "ليون" (Lyon) حيثُ درس علاج الأمراض التنفسية .
ثمّ عمل في مستشفى هناك، إلا أنّ حنينه إلى الوطن دفعه للعودة إلى لبنان ، فافتتح عيادته في صور – جلّ البحر – مبنى سينما 2000 الطابق الرابع ، حيث أصبح هذا العنوان رويداً رويداً مقصداً للناس من كلّ الاماكن ، فكان مشروعاً مميزاً حقّق نجاحاً مبهراً ، حيث بدأ الأطبّاء يرسلون له المرضى ، نظراً للنتائج الجيدة التي أعطاها لكلّ مرضاه ، ونشأت بينه وبين العديد من الأطبّاء صداقات و صلات جيّدة .
ولا تقتصر صداقاته على أطبّاء صور فقط ، بل تتعدّاها إلى العديد من أطبّاء بيروت المعروفين – ليس فقط على صعيد لبنان – بل على صعيد العالم أيضاً.
و يؤكّد الأخصّائي محمد الزين بأنّ لديه علاقات مميزة مع جميع الزملاء الذين يعملون في مجال العلاج الفيزيائي في صور، وهو على مسافة واحدة من الجميع ، وجميعهم أصدقاؤه ، ويتمنى في المستقبل أن يحصل تنسيق أكبر فيما بينهم في سبيل إنجاح هذه المهنة أكثر وأكثر في مدينة صور.

و بسؤاله عن السبب الذي دفعه إلى تغيير مكان عيادته ، حيث نقلها من الطابق الرابع في مبنى السينما إلى الطابق الأرضي- المدخل الخلفي من المبنى نفسه، يقول الأخصّائي الزين :" لقد شعرت أنه حان الوقت كي أغيّر و أوسّع المشروع بإقامة مركز أكبر يليق بالمستوى الذي وصلنا إليه ، و أيضاً نتيجة لمطالبة المرضى بذلك ، فجاء هذا التغيير و التوسّع بمثابة مكافئة لي و لهم ."
وهو يتمنى من الناس أن يثقوا أكثر بصور ، لأنها لا تقل أهمية عن بيروت، و يدعوهم إلى زيارة مراكز العلاج الفيزيائي في صور، حيث أن هناك العديد من المراكز الجيّدة و المرتبة و النظيفة والمجهزة بأحدث الآلات ، كما أنّ هناك الكثير من القدرات في جميع المجالات .
الأخصّائي محمد الزين يعالج في مركزه حالات عديدة، فهو يعالج الأمراض التنفسية مثل إلتهاب الرئتين ، حتى الأطفال الذين يعانون من إلتهاب الرئتين يأتون إليه، و يعالج جميع الحالات ما بعد عمليات العظم ، مثل الكسور ، وعمليات الركبة الإصطناعية ، وعمليات الورك الإصطناعي، والديسك ، و يعالج إصابات الأعصاب ، مثل الشلل الرباعي ، و شلل الأعصاب الخارجيه للوجه ، الإصابات الرياضية ، الرباط الصليبي ، الغضروف ، و كل شيء له علاقة بأوجاع الظهر .
المركز الجديد يتألف من ستة غرف علاج ، كل غرفة مجهزة بالآلات المناسبة و السرير المناسب الذي يتناسق مع نوعية الحالة والعلاج المُقدّم لها، و يعاونه في العمل في المركز اختصاصيتين حاصلتين على إمتياز من الجامعة اللبنانية في العلاج الفيزيائي ، ويقول : " نحن جميعنا في المركز بمثابة عائلة واحدة نعمل تحت سقفٍ واحد . "
ويتابع الأخصّائي محمد الزين حالياً دراسة الدكتوراه في الجامعة اليسوعية، كما أنه يعلم في الجامعة اللبنانية الألمانية أيضاً ، إضافة الى عمله في المركز. وهو متأهل من السيدة سوزان كركي الأسترالية الأصل والمختصّة في علوم تركيب الدواء PHARMACOLOGY ، ولديه طفلة تبلغ من العمر سنتين. و يقول أن زوجته و إبنته هما الدافع الأساسي له في إحراز كلّ هذا التقدّم والنجاح ، و أنه يفعل كلّ هذا الشيء من أجلهما .

العنوان : صور – جلّ البحر – سنتر سينما 2000 المدخل الخلفي – الطابق الأرضي .
تلفون : 07350776 أو 03118341