Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


نصّاب في صور والجنوب: " بدك تسافر ع اسطنبول " ؟؟


:: 2015-08-10 [21:49]::
عملية نصب واحتيال جديدة جرت في الايام الاخيرة في مدينة صور والجنوب اللبناني راح ضحيتها العشرات من المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمحدود، فيما ستار عملية الاحتيال الدنيئة هذه كان " السياحة " ...

ماذا في التفاصيل:

انتحل احد المحتالين اسماً وهمياً هو (ع.ف) وادعى انه مندوب لاحد مكاتب السياحة والسفر في مدينة صيدا، ثم اخذ يروج لافكاره الاحتيالية من خلال طباعة اعلان دعائي بإسم المكتب المذكور والذي يعرض فيه على المواطنين رحلة سياحية كاملة الى اسطنبول لمدة ستة ايام تتضمن تذكرة السفر ذهاباً واياباً وحجز الفندق ورحلات داخلية، وكل هذا مقابل 450 دولار امريكي فقط لا غير ...

العشرات وقعوا ضحية هذا المحتال وقاموا بتسديد المبلغ مسبقاً له، واعطاهم في المقابل ايصالات مكتوبة بخط يده ووقعها تفيد انه قبض المبلغ وسيعمل على تأمين الحجز المذكور.

ايام واختفى النصاب عن السمع واقفل هاتفه الخليوي وتوارى مع مبلغ كبير من المال، وقيل ان له شريكة ساعدته في اتمام عملية النصب وكانت تنتحل دور السكرتيرة في المكتب المزعوم.

معلومات موقع يا صور افادت ان العشرات تقدموا بشكاوى ضد النصاب المذكور لدى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب، فيما نفى مكتب السياحة والسفر المعني بالقضية في صيدا علاقته بها لا من قريب ولا من بعيد، مبرزاً مستندات قانونية تنفي مسؤوليته عن الواقعة.

هذا ويستعد عدد من ابناء صور الذين وقعوا ضحية النصاب المذكور للتوجه الى صيدا والتقدم بإدعاءات قانونية آملين في ان يأخذ القانون مجراه ويتوصل التحقيق الى معرفة هوية النصاب وتوقيفه واسترجاع حقوقهم.

يبقى التحذير الواجب بضرورة توخي الحذر في التعامل مع اشخاص غير معروفين او غير موثوقين او مع مكاتب بعيدة عبر وسطاء، وضرورة التثبت من كل الامور القانونية قبل دفع اي مبالغ مالية لقاء خدمات معينة.