Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


احتفال بعيد الجيش اللبناني في كفررمان نظمه كشافة الجراح برعاية العماد قهوجي


النبطية – سامروهبي :: 2015-08-10 [22:08]::
رعى قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد عبدالله ونسة الاحتفال الذي نظمته جمعية كشافة الجراح كفررمان- فوج كفررمان بمناسبة عيد الجيش وتخلله ايضا افتتاح المقر الجديد للجمعية في كفررمان والذي اطلق عليه اسم " منتدى جمعية كشافة الجراح"
الاحتفال حضره النائب عبد اللطيف الزين ، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، مفوض الجنوب في كشافة الرسالة الاسلامية القائد جمال جعفر ، رئيس بلدية كفررمان الحاج كمال غبريس ، مفوض عام كشافة الجراح القائد حسام يموت ، مفوض منطقة النبطية في كشافة الجراح القائد محمد حسن ضاهر، الفنان السوري مصطفى الخاني والممثل اللبناني كارلوس عازار ، وشخصيات وفاعليات ووجوه اجتماعية وكشفية ونقابية واهلية .
بعد النشيد الوطني الذي عزفته الفرقة الموسيقية المركزية، كانت كلمة لقائد فوج كفررمان في كشافة الجراح سعيد ضاهر رحب فيها بالحضور وقال: اهلا وسهلا بكم جميعا في منتدى جمعية كشافة الجراح ،المنتدى الذي يخطو اليوم اول خطواته ، مباركا بحضوركم الذي يشرفنا ويشد من ازرنا .
وقال: هل هناك اروع من ان تكون اول خطوة في مناسبة وطنية جامعة، عنيت بها مناسبة عيد الجيش اللبناني، هذا الجيش الذي قدم وما زال يقدم خيرة شبابه على مذبح هذا الوطن في مواجهة العدو الصهيوني وقوى الظلام، والقوى التكفيرية البغيضة التي تهددنا في حاضرنا ومستقبلنا .
وقال : من هنا نوجه شكرنا الكبير الى قيادة الجيش اللبناني على حسن المشاركة والحضور والاهتمام في هذا المهرجان .
ومن القلب تحية الى المفوضية العامة في كشافة الجراح ومفوضية الجنوب التي بذلت كل ما بوسعها في سبيل النجاح وخاصة مفوض الجنوب القائد سهيل الزين .
ثم القى مفوض الجمعية القائد حسام يموت كلمة اعلن خلالها اطلاق منتدى جمعية كشافة الجراح في كفررمان.
وقال: ان الخطر الذي يتهدد لبنان بل المنطقة باسرها بفعل موجات غريبة عن عاداتنا وقيمنا ومبادئنا وان كل هذه الاخطار تدعونا في هذه المرحلة الى توجيه النداء نحو الوحدة الوطنية وهي منبثقة ومكونة ومنحدرة اساسا من عائلتنا وجمعياتنا والى الالتفاف حول جيشنا الذي بذل كل التضحيات الغالية بشرف ووفاء لينهض ويستمر وطننا لبنان .
واضاف: يموت بهذه المناسبة اعلن اطلاق منتدى جمعية كشافة الجراح في كفرومان ليكون منتدى كشفي ثقافي اجتماعي لكفرومان للجنوب للوطن لكل الوطن تقام فيه انشطة الجمعية المركزية ويستضيف انشطة اتحاد كشاف لبنان والجمعيات الشقيقة والانشطة العربية .
وتوجه يموت بالشكر والتقدير الى مفوض منطقة النبطية القائد محمد حسن ضاهر الذي ساهم مساهمة كبيرة بانشاء المنتدى .
كما كانت كلمة للمثل عازار كلمة شكر فيها الجراح على تكريمه وحيّا بلدة كفررمان حين قال " كفررمان باتت قطعة من قلبي، أمضيت فيها سبعة أشهر أثناء تصوير مسلسل درب الياسمين وفيلما اخر" كما وجهة تحية لقائد الجيش العماد جان قهوجي ولكل الشهاداء الذين رووا الأرض بدمائهم لأجل ان يبقى لبنان".
وألقى الفنان السوري مصطفى الخاني كانت له كلمة تقدير للجيشين اللنباني والسوري الذين يقدمان قرابين وفاء لأجل الارض، لجل أن يبقي لبنان قوي وتبقى سوريا قوية" وأردف " يحصل الكثير من المشاكل بين الاخوة، لكنها عابر سنقى أخوة وعدونا واحد هو العدو الصهيوني" وختم موجهة تحية لمن يكتبون بدمهم عزة لبنان وسوريا.
كما تخلل الاحتفال فقرات فنية تحية للجيش اللبناني ومعزوفات موسيقية عزفتها للفرقة الموسيقية لكشافة الجراح ،ثم تقديم دروع تقديرية لممثل قائد الجيش وللفنان السوري مصطفى الخاني والممثل كارلوس عازار .