Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الايطالية تدشن طريقا في بلدة البياض في قضاء صور


:: 2015-08-12 [23:30]::

دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" طريقاً في بلدة البياض في قضاء صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كووتشي ، قائمقام قضاء صور الأستاذ محمد جفال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس بلدية صور الأستاذ حسن دبوق، رئيس البلدية الأستاذ عاطف سليمان ، عدد من الفاعليات الدينية ، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة واهالي البلدة.
فقد نفذ مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء" الفريولي" من الوحدة الإيطالية العاملة ضمن إطار مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان، مشروع تعبيد و تأهيل طريق بطول 750 مترا و ممولا من الحكومة الإيطالية في بلدة البياض ، الأمر الذي سيسهل التنقل وتأمين سلامة السير وضمان السلامة العامة لسكان البلدة والمنطقة.
أعرب راعي الحفل الجنرال كووتشي ألقى كلمة أكد فيها على العمل مع السلطات المحلية لتحسين الظروف المعيشية ثم أضاف: " إن هذا التعاون المثمر بين اليونيفيل في القطاع الغربي يسمح بتعزيز التعاون المدني العسكري الذي سيستمر في المستقبل لصالح السكان ولتطور هذا البلد الجميل " كما أعرب عن فخر اليونيفيل والوحدة الإيطالية لوجودهم في موقع يؤهلهم للمساهمة في تطور جنوب لبنان وشعبه المميز.
ثم ألقى رئيس البلدية سليمان كلمة شكر فيها الوحدة الايطالية على مبادرتها لتنفيذ هذا الطريق الذي يضاف إلى سلسلة المشاريع الإنمائية التي أنجزتها في البلدة ، و نوه بالعلاقة الوطيدة التي تربط جنود حفظ السلام بالسكان المحليين ثم قدم للحضور أحد جرحى البلدة أثناء حرب تموز حيث كان للوحدة الإيطالية دوراً كبيراً وبارزاً ، وأضاف قائلا : "سافر الى ايطاليا على كرسي مترحك و عاد منها راجلا ".
وأشاد الحسيني بدور الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل والتي إستطاعت منذ قدموها إلى لبنان أن تضيف لمسة إنمائية ساعدت البلديات والقرى الجنوبية على النهوض وتعزيز قدراتها من أجل تقديم الخدمات للمجتمع المحلي . ثم إعتبر ضباط وجنود الكتيبة الإيطالية جزء من نسيج هذا المجتمع وأن العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين ساهم في تمتينها وتعميقها وجود الكتيبة في جنوب لبنان. ثم نوه بدور الجنرال كووتشي الذي يعمل كخلية نحل منذ توليه منصب القيادة في القطاع الغربي.