Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


لجنة المتابعة لتحرك 29 آب نفذت اعتصاماً امام سراي النبطية


:: 2015-09-07 [07:13]::

نفذت لجنة المتابعة ل"تحرك 29 آب" اعتصاما حاشدا أمام السراي الحكومي في النبطية، أطلق خلاله المشاركون شعارات منددة ب"تقصير" الحكومة في تلبية الشؤون الحياتية والمطلبية للمواطنين، ورفعوا يافطات تدعو الى اسقاط النظام واعتماد قانون انتخابي عبى اساس النسبية، مرددين: "ثورة.. ثورة".

ورفع المعتصمون لافتات كتب على بعضها" بيئة صحية نظيفة خالية من النفايات"، " المحاصصة تحيل الوطن مزرعة"،" الابار عندنا والنبطية عطشى"،" ملوك الاقطاع"،" حرامية"،" شرشحونا"،"قانون المحادل يلغي اصوات الناس"،" يحرقون الوطن عندما يختلفون وينهبون الوطن عندما يتفقون"،"بدنا نحاسب الازعر وين ما كان"، اضافة الى مجسمات تمثل مواطن معتر وفوقها عبارة " انا مش كافر"، وبثت الاناشيد الوطنية والحماسية من مكبرات للصوت احضرت للغاية.

وأقدم المعتصمون على قطع الطريق العام أمام السراي، ما دفع عناصر من قوى الأمن الداخلي الى تحويل السير باتجاهات أخرى، بإشراف قائد سرية درك النبطية المقدم توفيق نصر الله.

كما تخلل الاعتصام الذي شارك فيه تجمع الأندية والجمعيات في النبطية، النشيد الوطني وأغان ثورية وكلمة لعضو لجنة المتابعة عفيف سليمان ندد فيها بالسياسة العامة للدولة، واصفا السياسيين ب"غير المبالين بشؤون المواطن". ودعا إلى "تصعيد التحرك لاقرار القانون الانتخابي على أساس النسبية".