Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تدشن ملعب كرة قدم في بلدة تبنين


:: 2015-09-18 [23:28]::

دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ملعب ميني فوتبول بتمويل من بلدية تبنين والوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة لفائدة الأجيال الناشئة في المنطقة .

وللمناسبة نظمت بلدية تبنين إحتفالاً حضره إلى جانب كووتشي ، رئيس إتحاد بلديات القلعة السيد نبيل فواز ، أعضاء المجلس البلدي ، مخاتير وفاعاليات دينية ورسمية من المنطقة .
بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ألقى فواز كلمة نوه فيها بدور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن و ألإستقرار في جنوب لبنان ثم شكر الجنرال كووتشي والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة ثم أضاف : " إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبرمن الركائز الأساسية للإستقرار في جنوب لبنان. فإلى جانب دورهم الأساسي في تطبيق القرار 1701 ، يقوم الإيطالييون بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وفي مساعدة أهالي الجنوب على تخطي العديد من المصاعب والعمل على تطوير البنى التحتية من تزفيت طرقات وإنشاء العديد من المشاريع الخدماتية في مختلف البلدات والقرى الواقعة في نطاق عملهم إضافة إلى الدعم الكبير للأجيال الناشئة في مجال التربية والرياضة ".


راعي الحفل كووتشي شكر فواز والأهالي على حفاوة الإستقبال معتبراً اساسي دعم المجتمع المحلي والسكان لنجاح مهمة اليونيفيل .

ثم قام كووتشي وفواز بقص شريط الإفتتاح وأطلقا صافرة بداية مباراة كرة قدم جمعت بين فريقين من بلدة تبنين.

وفي ختام الحفل منح فواز شهادة المواطنة الفخرية لبلدة تبنين للجنرال كووتشي تقديراً لعطاءاته وجهوده من أجل السلام في المنطقة .