Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


النائب الحريري شاركت في تشييع الفنان قهوجي: لبنان خسر رائدا اثرى الحياة الثقافية والفنية


:: 2015-10-04 [23:53]::
شاركت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، في تشييع الفنان الراحل غازي قهوجي في صور، وقدمت التعازي إلى زوجته وافراد العائلة.

وأصدر المكتب الإعلامي للحريري بيانا نعت فيه قهوجي، ورأت "ان لبنان خسر برحيله رائدا من رواد الثقافة والفن والفكر، الذي اثرى بعطاءاته وابداعاته الحياة الثقافية والفنية، وحتى في اصعب المحطات التي مر بها الوطن، فكان لمساهماته في مجال السينوغرافيا والمسرح والأدب والتراث، وفي الفن عموما والمدرسة الرحبانية بشكل خاص، ولمساته المضيئة في المهرجانات اللبنانية والهيئات الثقافية والمحافل الأدبية والتراثية عضوا مؤسسا ومديرا وناشطا، دورا كبيرا في اغناء الحركة الفنية والثقافية في لبنان والعالم العربي".

اضافت الحريري: "لا يمكن ان ننسى دوره الأساسي والمميز في تنظيم مهرجان لقاءات صيدا في خان الافرنج في العام 1999، الذي واجهت به المدينة محاولات عزلها آنذاك، كما لا ننسى دوره الفاعل كعضو مؤسس في جمعية صيدا التراث والبيئة".

وخلصت بالقول: "سيبقى تراث وابداع غازي قهوجي ارثا للأجيال يحكي مسيرة انسان استثنائي في زمن استثنائي، جمع في شخصيته وابداعه بين التمسك القيم ومواكبة الحداثة، بين الحفاظ على الهوية الثقافية واغنائها وبين الانفتاح على الثقافات الأخرى والتفاعل معها".