Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


قريباً: تدشين أطول سارية واكبر علم لبناني في مدينة صور


:: 2015-11-11 [22:18]::


ينتظر لبنان ومدينة صور تدشين أعلى سارية وأكبر راية تحمل العلم اللبناني قامت بتشييدها بلدية صور بمبادرة من إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) حيث من المتوقع أن تنتهي أعمال الإنشاء بعد أيام عديدة ليتم افتتاحه في احتفال رسمي بمناسبة عيد الاستقلال في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري لعام 2015 وذلك عند المدخل الشمالي لمدينة صور بالقرب من مستديرة أليسار.

وقد تمَّ تكليف شركة جيوسينس للهندسة وخدمات المختبر للقيام بالدراسات الهندسية لتصميم وتنفيذ قواعد سارية العلم حيث استعملت الشركة المكلَّفة أحدث التقنيات الهندسية في مجال إنشاء هذا الصرح الوطني.

ويقول المهندس سالم الدر مدير الشركة المنفذة:

إستغرق العمل على هذة التحفة المعمارية وقتاً قياسياً لتطل على مدينة صور أطول سارية في لبنان بطول يصل إلى 33 متراً وتحمل علم تبلغ مساحته الإجمالية 182 متراً مربع مما يشهد على تميُّز مدينة صور عروس الجنوب، ومسابقتها لدخول قوائم الإبداع بين المدن اللبنانية.

وقد قام فريق عمل شركة "جيوسينس للهندسة" بمواكبة هندسية شاملة فيما يتعلق بالأعمال الجيولوجية وتصميم وتنفيذ زراعة الأوتاد الخرسانية وحديد التسليح إضافة الى استعمال الخرسانة (الباطون) ذاتية الدمك Self Compacting Concrete والمواد الانشائية الخاصة بمقاومة ملوحة مياه البحر كمواد السليكا Microsilica بما يضمن متانة واستدامة هذا المَعْلم الوطني المميز.