Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


منتخب لبنان يتألق ويدك شباك لاوس بسباعية نظيفة


:: 2015-11-12 [23:21]::
ضمن فعاليات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات حقّق المنتخب اللبناني فوزاً كبيراً وتاريخياً على حساب منتخب لاوس بنتيجة سبعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب صيدا البلدي.

العشرون دقيقة الأولى من المباراة شهدت ضغطاً متواصلاً من لاعبي المنتخب اللبناني الذين حاولوا اختراق دفاعات منتخب لاوس دون خطورة فعلية تذكر قبل أن يتمكّن النجم يوسف محمد من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من كرة ثابتة في الدقيقة 26 نفّذها محمد حيدر ووقها يوسف محمد في رأسه بمرمى لاوس معلناً تقدّم أبناء الأرز بالمباراة بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وفي الدقيقة 33 أضاف القائد رضا عنتر الهدف الثاني للمنتخب اللبناني بعد عرضية ممتازة من النجم المتألق حسن معتوق أسكنها عنتر في رأسه في الشباك اللاوسية.

واستمر بعدها الضغط من أصحاب الأرض وسط استسلام واضح من لاعبي لاوس واصرار لبناني على تسجيل المزيد من الأهداف ليضيف حسن شعيتو موني الهدف الثالث في الدقيقة 35 بعد تمريرة أخرى ممتازة من حسن معتوق الذي تميز في توغلاته من الجهة اليسرى واضافة قوة هجومية أثمرت تسجيل أربعة أهداف في الشوط الأول بعد أن أضاف علي حمام الهدف الرابع بتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب اللبناني بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.

وفي الشوط الثاني، هدأ الايقاع قليلاًُ بعد أن اطمئن المنتخب اللبناني على حصد النقاط الثلاث من المباراة وسط أداء هزيل جداً من لاعبي لاوس.

وفي الدقيقة 59 عاد بريق منتخب الأرز من جديد ليضيف حسن معتوق الهدف الخامس متوجاً جهوده في المباراة التي ساهمت في صنع هذا الفوز التاريخي لأبناء الأرز.

وأضاف الهدف السادس لأبناء المدرب ميودراغ رادولوفيتش النجم جوان العمري بعد تسديدة رائعة جداً بالقدم اليسرى جعلت حارس لاوس يتفرج على روعة الهدف وجماله قبل أن يختتم مسلسل الأهداف لمنتخب لبنان حسن شعيتو في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بعدها بفوز تاريخي للبنان.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب اللبناني رصيده الى النقطة رقم 10 في مجموعته وخطى خطوة مهمة نحو التأهل الى بطولة كأس آسيا 2019 في الامارات وهو بالمناسبة فوز مطلوب للاستمرار في المنافسة على احتلال المركز الثاني والوصول الى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 بانتظار القرار النهائي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الكويت.