Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مسيرة في المعشوق في ذكرى انطلاقة حركة فتح


طارق حرب :: 2016-01-01 [01:40]::
ضمن فعاليات الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح، نظمت لجنة عمل المعشوق مسيرة مشاعل في تجمع المعشوق، تقدم المشاركين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية ومختار البص سعيد دكور وفعاليات لبنانية وفلسطينية.
جابت المسيرة شوارع التجمع وصولاً إلى المقبرة تتقدمها طوابير الاشبال والكشافة وحملة المشاعل.
وقبل انطلاق المسيرة وإيقاد الشعلة القى عضو لجنة التعبئة في لبنان يوسف زمزم كلمة الانطلاقة جاء فيها:- "هذه الحركة التي حوَّلت اللاجئين إلى مناضلين، وحافظت على القرار الفلسطيني المستقل، ورفضت الوصاية والتبعية والاحتواء، وبدأت الكفاح المسلح في 1/1/1965 ونفذت الآف العمليات الفدائية في الأرض المحتلة، وخاضت معارك الصمود في مواجهة العدو الصهيوني في الكرامة وبيروت وفي الدفاع عن الثورة. وفجَّرت انتفاضة الحجارة ، وانتفاضة الأقصى وقدمت الآف الشهداء والجرحى على طريق الحرية والاستقلال".
واعتبر "أن العدو الصهيوني الذي يستغل الانقسام وما يجري في الوطن العربي من فتن وحروب صنعتها القوى المعادية لشعبنا وامتنا يواصل الحصار والاستيطان وتهويد القدس والإعتداء على الاقصى المبارك وهدم المنازل ومصادرة الاراضي والاغتيال والاعتقال والاعدام الميداني لابناء شعبنا الذي انتفض في هبّة ضد الاحتلال بعد انسداد افق السلام واعلان القيادة الفلسطينية وقف المفاوضات وكافة العلاقات الامنية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني.
وأكد زمزم " التمسك بـ م.ت.ف ممثلاً شرعياً وحيداً لشعبنا المناضل، وعلى حق العودة وفقاً للقرار 194 وعلى رفض التوطين والدولة ذات الحدود المؤقته الدولة اليهودية".