Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مسرح إسطنبولي يعرض مهرجان السينما الأوروبية في مدينة صور


:: 2016-02-02 [19:14]::

يفتتح مسرح إسطنبولي في مدينة صور بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي مهرجان السينما الأوروبية بدورته الثانية والعشرين والذي تنظمه بعثة المفوضية الاوروبية بالتعاون مع سفارات الاتحاد الاوروبي في لبنان وبرعاية وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي في الفتدة المترة من 4 ولغاية 6 شباط الجاري , ويفتتح المهرجان بالفيلم الالماني " الوادي المظلم " للمخرج أندرياس بروشاسكا , ويعرض فيلم " القلب وحبيبة القلب " للمخرج البولندي جان جاكوب كولسكي , وفيلم " الولد الشبح " للاطفال من إنتاج فرنسي بلجيكي مشترك للمخرج الفرنسي الان جانيول والايطالي جان لوفيلي تشولي , كما ويعرض لطلاب المدارس فيلم " فين " من إنتاج هولندا وبلجيكا للمخرج فرانس فايس .

ويتضمن المهرجان الذي إنطلق في بيروت ، وجونيه، وطرابلس، وزحلة، ودير القمر 33 فيلماً روائياً حديثاً من دول الاتحاد الأوروبي، حازت هذه الافلام على جوائز في أهم المهرجانات العالمية، فضلاً عن 4 أفلام كوميدية من كلاسيكيات السينما الأوروبية يعود تاريخ إنتاجها للفترة بين 1963 و1981 وفيلم روائي تكريماً لعمر الشريف وفيلم روائي في ذكرى مرور 400 عام على وفاة شكسبير وأفلام من سويسرا وصربيا والنرويج، بالاضافة لفيلم "3000 ليلة" لمي المصري والفيلم البريطاني "الابتزاز" للمخرج ألفرد هيتشكوك المنتج في عام 1929 بنسخته المرممة ,وأفلام لطلاب من معاهد السينما في لبنان . هذا وإعتبرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة كريستينا لاسن أن هدف المهرجان هو دعم الثقافة الأوروبية وإيصالها إلى أكبر فئة من الجمهور في لبنان .
يفتتح مهرجان السينما الأوروبية بالفيلم الالماني " الوادي المظلم " الخميس 4 شباط ــ 19:00 مساءً «مسرح إسطنبولي» في صور (جنوب لبنان ــ طلعة مصرف لبنان). الدخول مجاني.