Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


هبة " ايطالية" للدفاع المدني في صور


:: 2016-02-02 [23:05]::
قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة " اليونيفيل " هبة شملت تجهيزات وعتاد ومعدات انقاذ لمراكز الدفاع المدني في قضاء صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس أقليم صور في الدفاع المدني عباس غريب، رؤساء مراكز الدفاع المدني في المنطقة، رؤساء بلديات و فاعليات رسمية ومحلية .

بعد النشيدين اللبناني والايطالي، القى الحسيني كلمة شكر فيها الكتيبة الايطالية على ما تقدمه من مساعدات لأبناء الجنوب من اجل تعزيز قدراتهم في مختلف المجالات ثم اشاد بدورها الداعم والرئيسي للدفاع المدني في المنطقة حيث كان لهم بصمة اساسية في انشاء وتجهيز مركز صور ولا يزالون يمدون المراكز كافة بكل ما امكنهم من مساعدات وتجهيزات تساهم بمردود ايجابي على السكان المحليين .

بدوره قائد القطاع الغربي في اليونيفيل فيديريتشي اكد على العلاقة المتينة مع المجتمع المحلي في جنوب لبنان، مشيداً بدور الحسيني في تعزيز هذه العلاقة الابوية والاخوية . واعتبر ان الهبة التي تقدمها الكتيبة لمراكز الدفاع المدني تأتي في إطار التعاون الدائم وتعزيز وتنمية مؤسسات المجتمع المحلي في جنوب لبنان.

وشكر غريب الجنرال فيدريتشي و ضباط وعناصر اللواء آلبينا تاوريننسي على مبادرتهم ووصف العلاقة التاريخية بين لبنان وايطاليا بأنها علاقة ثقافة وستبقى في اطار العلاقة التاريخية والإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الهبة المقدمة هي من الهبات الهامة جدا لأنها تتوجه إلى روح التطوع والتضحية والوقوف إلى جانب الاخرين في وقت الشدة. كما أكد على دور متطوعي الدفاع المدني الذين يعملون بكل جهدهم من اجل مساعدة المواطنين في مختلف الازمات وبقليل من الامكانيات.

وفي الختام، تم تسليم الهبة و تبادل للدروع التقديرية بين الجنرال فيدريتشي وغريب.