Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


أمسية شعرية حاشدة للشاعرة لوركا سبيتي


:: 2016-02-14 [22:45]::
أقامت لجنة حقوق المرأه اللبنانيه - فرع صور، أمسيه شعريه حاشدة للشاعرة الاعلامية لوركا سبيتي، حيث تقدم الحضور رئيس المنطقه التربويه في الجنوب الشاعر الاستاذ باسم عباس، منسقة مدينة صور ومنطقتها في لجنة حقوق المرأه اللبنانيه أحلام حسان، رئيس اللجنه الثقافيه في بلدية صور الاستاد جورج غنيمه، عضو اللجنه المركزيه في الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين احمد مراد، العميد فوزي فوزي، مسؤول العلاقات السياسيه في الحزب الشيوعي اللبناني كامل حيدر، رئيس منتدى صور الثقافي الدكتور ناصر فران، رئيس منبر الامام الصدر الثقافي عباس حيدر، وممثلون عن جمعيات وهيئات مدينة صور واعضاء الهيئه الاداريه لفرع صور في لجنة حقوق المرأه اللبنانيه ومحبي الشعر الذين غصت بهم قاعة منتدى صورالثقافي.

البدايه مع النشيد الوطني اللبناني وتقديم لـبسمه الحاج علي (عضو فرع معركة)، بعدها ألقت زينب حايك (عضو فرع صور) كلمة لجنة حقوق المرأة اللبنانيه التي أكدّت على رفض الطائفية والمذهبية التي تولد المشاكل والدمار ورفض التوجه الفاضح للسلطه نحو اغراق الوطن بالفساد والديون والاقطاعيه.

ودعت للنضال والعمل لإقامة الدولة المدنية وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعيه وضرورة اقرار قوانين تصب في هذا الاتجاه:

1- قانون للإنتخاب يعتمد لبنان دائره إنتخابيه واحده على اساس النسبيه خارج القيد الطائفي، وكوتا نسائيه مرحليه لا تقل عن 33% من عدد اعضاء المجلس النيابي وخفض سن الاقتراع الى 18 سنه.

2- اقرار قانون مدني لبناني للأحوال الشخصيه.

كما دعت حايك بإسم لجنة حقوق المرأه اللبنانيه في صور ومنطقتها الى ضرورة اجراء الانتخابات البلديه في موعدها (ايار 2016) وإلى مشاركة المرأه وأوسع تمثيل والى التعاون والعمل لما فيه خدمة مدينتنا ووطننا.

ثم كانت الشاعره الاعلاميه لوركا سبيتي مع صوتها العابق بالحرية والثورة والأنوثه.. لوركا المجبولة بالعشق والحياة (كما قدمتها بسمه الحاج علي.. اعتلت لوركا سبيتي المنبر في قصائد رائعه من دواوينها (مصح عقلي - انت لي الان تحرر - امكنه شاغره - ليس سوى الارق - عند اول مرسى) لاقت استحسان الحضور الذين صفقوا وسعدوا بالأمسيه المميزه.

اخيرا قدّمت منسقة مدينة صور ومنطقتها في لجنة حقوق المراه اللبنانيه احلام حسان درعا تكريما للشاعره لوركا سبيتي.