Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تختتم دورة تعليم اللغة الإيطالية لضباط الجيش اللبناني


:: 2016-02-16 [18:04]::


إختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقر قيادتها في شمع - قضاء صور دورة تعليم اللغة الإيطالية لفائدة ضباط الجيش اللبناني بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي و قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل ، الدكتورة كريستينا فوتي ، الطو كبار الضباط الإيطاليين و اللبنانيين.
وقد هدفت الدورة والتي يديرها ذوي الإختصاص في معهد دانتي آليغييري العالمي بالتعاون مع مكتب التعاون المدني - العسكري الإيطالي ، إلى تعليم أسس وقواعد اللغة والثقافة الإيطالية لفائدة الضباط في الجيش اللبناني .
بعد النشيدين اللبناني والإيطالي على وقع عزف فرقة " فانفارا تاوريننسي" العريقة ألقى الجنرال فيديريتشي كلمة أعرب فيها عن سعادته لإنجاز مشروع اللغة الإيطالية و الذي يضاف إلى العديد من الدورات التدريبية العملانية التي تنظمها الكتيبة الإيطالية في مختلف المجالات والتي تأتي إنسجاماً وروحية القرار 1701 الذي ينص على دور اليونيفيل في تعزيز وجود الجيش اللبناني في الجنوب و دعمه ومساندته في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار.
من ناحيته شكر العميد أبو خليل الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل و الجنرال فيديريتشي على مبادرتهما و التي تساهم في زيادة التواصل والتنسيق بين الضباط الإيطاليين و اللبنانيين منوهاً بأهمية اللغة الإيطالية التي تساهم في بناء جسور محبة وصداقة بين اللبنانيين والإيطاليين.
من ناحيته أعرب
وختاماً قامت الدكتورة فوتي برفقة الجنرال فيديريتشي بتوزيع دبلوم اللغة الإيطالية PLIDA المعترف به من كافة الوزارات الإيطالية كالخارجية ، الداخلية والعمل وغيرهما مثنيةً على قدرة ومهارة الضباط اللبنانيين بتعلم اللغة الإيطالية و على االإلتزام العالي والكفاءات المهنية التي يتمتعون بها .