Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس أركان الجيش الإيطالي تفقد وحدة بلاده في الجنوب


:: 2016-02-26 [22:11]::
زار رئيس أركان الجيش الإيطالي اللواء دانيلو أرريكو لبنان، حيث استقبله سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي والملحق العسكري الإيطالي، في لبنان الجنرال بيرلويجي مونتيدورو، واستهل زيارته بلقاء قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، ثم التقى رئيس الأركان اللواء وليد سلمان ورئيس جهاز المخابرات العميد أدمون فاضل.

وفي الناقورة زار أرريكو والوفد المرافق مقر اليونيفيل، حيث إلتقى برئيس البعثة والقائد العام اللواء لوتشانو بورتولانو، حيث تم استعراض سير مهمة اليونيفيل والوضع العام في جنوب لبنان.

ثم توجه أرريكو، برفقة بورتولانو، لزيارة الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل"، في مقرها الرئيسي، في شمع، والمؤلفة حالياً من اللواء آلبينا تاوريننسي وكان في إستقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانكو فيديريتشي وطاقمه.

وقد أقام لارريكو حفل استقبال، في الباحة الرئيسية، في شمع، ووجه بإسم حكومة وشعب إيطاليا التحية للجنود الإيطاليين، مثنياً على العمل الممتاز والجهود الجبارة، في سبيل خدمة السلام، في جنوب لبنان، وأكد مرة أخرى على إلتزام إيطاليا في لبنان، مما جعلها مصدر ثقة متجددة للمجتمع الدولي، الذي أولاها قيادة بعثة السلام المهمة والمعقدة في لبنان.

وفي وقت سابق، زار أرريكو قيادة الوحدة الجوية الإيطالية والمشاركة، في مهمة اليونيفيل، منذ العام 1978 وأيضاً قام بزيارة لمركز التدريب للجيش اللبناني، في منطقة السماعية، في قضاء صور، والذي تموله وتديره إيطاليا، عبر المهمة الإيطالية المتبادلة في لبنان (MIBIL)، بقيادة جهاز عسكري إيطالي، حيث يتم التعاون والتدريب وتبادل الخبرات، في لبنان وإيطاليا، عبر التنسيق مع السلطات اللبنانية، في سبيل زيادة وتنمية قدرات الجيش اللبناني، في السياق الأوسع لجهود "المجموعة الدولية لدعم لبنان.