Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


أحيرام حناويه مع بسام بزون رئيساً بين الأمس واليوم


محمد درويش :: 2016-03-08 [23:44]::

أعلن رئيس نادي أحيرام حناويه الأستاذ بسام بزون : ان نادي احيرام حناويه تأسس في العام 1970 على يد مجموعة من شباب البلدة نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر: الاستاذ محمد اسماعيل والدكتور علي صائغ والاستاذ يوسف حايك والحاج حسين كرشت وكوكبة اخرى من ابناء البلدة الشباب والشابات الذين عملوا على صقل قدرات ومواهب ابناء البلدة في بوتقة واحدة كانت أولى ثمارها بناء مقر للنادي حيث اشترك الجميع في ورشة عمل واحدة بتقديم المواد والخبرات والايدي العاملة كل في مجاله حتى شهد مقر النادي النور
أضاف في حوار اعلامي في حناويه : لقد كان النادي نقطة جذب للشباب كما ابناء البلدة والجوار حيث شهد العديد من النشاطات الثقافية والرياضية والفنية وصولا" الى عروضات سينمائية استأجر لها صالات عرض في صور منها قاعة سينما دنيا وغيرها .
وقال بزون : أما فريق النادي الرياضي فقد مر عليه ظرف ليس أقله استشهاد عدد من ابناء البلدة أعضاء الفريق اثناء الحرب اللبنانية أو في بلاد الاغتراب الا ان الفريق كان كطائر الفينيق سرعان ما يخرج من تحت الرماد أقوى لدى أول صدمة كان يعانيها أو أي ضربة تلقاها حيث شارك ولا يزال في بطولات الأندية للفئة الرابعة وتسنى له اكثر من مرة الانتقال الى الفئة الثالثة الا ان ظروفا" مادية كانت تحول دون انطلاقتنا الى خارج محافظة الجنوب .
واليوم يقوم النادي بأنشطته بدعم من ابناء البلدة المغتربين والمقيمين في محاولة تعطي ثمارها تدريجيا" لاعادة بث روح الحياة في جميع مفاصل العمل الاجتماعي والثقافي والرياضي في النادي .
لقد شكل ابناء حناويه في الاغتراب رديفا للنادي فكان السيد علي ابراهيم كفل في ابيدجان حامل لواء النادي وابناء الحاج محمود صالح كفل في امريكا يحملون النادي في قلوبهم وعقولهم ...

ومما يذكر انه في العام 1974 وصل عضو النادي السيد عدنان بزون الى بطولة الجنوب وحل ثالثا" في لبنان في مباراة كمال الاجسام التي كان يديرها الرياضي المعروف مليح عليوان حيث فاز يومها الرياضي كمال المولى بالمرتبة الاولى ورائف فتوني وغيرهم ..
واكد الأستاذ بسام بزون " ان نادي احيرام حناويه كانت لا زالت تحمل على عاتقها هم الانماء في الزمن العصيب وفي الرخاء وهي لذلك تناوبت على تشكيل عدد من اللجان الانمائية للاشراف على ابقاء شرايين الحياة قائمة في البلدة حتى أثناء الحرب التي كانت تشن على لبنان أو تعصف به ..
وقد فقد النادي نتيجة لهذه الحروب العديد من الشباب منهم في الاغتراب كل من المرحوم المربي مصطفى سقسوق وابو رفيق كفل وعلي كرشت وحسين وحسن كرشت وسامي كفل وغسان حدرج ومحمد حدرج وشبيب حدرج وحسن السيد علي سلمان الحسيني وغيرهم من المغتربين .
كما فقدت النادي العديد من الشهداء الذين ادوا ادوارهم في الدفاع عن الارض والوطن والانسان امثال صادر كفل وفريد كفل وعدنان الحسيني ومحمد رحيل واكرم خاتون وبلال جواد وناصيف سعد والشهيد حيدر سعد وعقيلته والداعم الاساسي للنادي الحاج موسى سعد الذي كان علما" من أعلام العمل الاجتماعي والوطني المقاوم .
وقال بسام بزون : ان نادي احيرام وبدعم دائم من دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ومن ابناء الامام المغيب السيد موسى الصدر الذين في هم في مراكز قيادية في هذه الدولة أمثال رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان والسادة النواب والوزراء في كتلتي التنمية والتحرير والوفاء للمقاومة يدعمون جهود النادي وعمله لأنه جزء من عملية دعم لأبناء البلدة وشبابها.

وردا" على سؤال قال بسام بزون: ان النادي تدخل مباشرة لتشارك عبر فريقها الرياضي بقيادة الأخ وجيه كرشت في مباريات الدوري اللبناني مستندة الى دعم واسع من الاهالي وابناء البلدة المغتربين نظرا" لما يترتب على هذه المشاركة من مصارفات مادية قد لا يكون للنادي القدرة على تحملها .
ورأى رئيس نادي أحيرام حناويه الأستاذ بسام بزون : ان المجال الذي تعمل فيه النادي لا يقتصر على الرياضة فقط بل يتعداه الى الشان الانمائي والاجتماعي عبر عقد الشراكة الذي وقعته النادي منذ سنوات عشر مع وزارة الشؤون الاجتماعية حيث انشىء في النادي مركزا" للخدمات الشاملة يقوم باجراء الدورات التدريبية على استخدام الكمبيوتر وتأهيل فتيات البلدة عبر اقامة دورات متتالية تخص الشأن العملي والحياتي ( تزيين وتصفيف الشعر واشغال يدوية حرفيات وتربية نحل )...
وفي كلمة أخيرة يقول بسام بزون : لا بد من التوجه بالشكر والثناء لكل من بلدية حناويه التي وان كانت حديثة العهد فلقد حملت هم الانماء متممة دور النادي وداعمة له في كل المجالات ان كان على صعيد مجلسها الحالي رئيسا" واعضاء أو مجلسها السابق بكل تكويناته .
كما الشكر واجب لأبناء المرحوم الحاج محمد عبد الحسن تا ج الدين وآل سعد وآل كفل وآل حلاق وابناء السيد عبد الله سلمان وابناء المرحوم وهبي حسن احمد والاستاذ هاني بزون مدير بنك بيروت والبلاد العربية لدعمهم لعملنا ..
اننا في جمعية نادي احيرام حناويه نؤكد اننا باقون مستمرون في حفظ الامانة حتى تسليم المشعل للجيل القادم ..