Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جلسة نقاش بمشاركة النواب والشباب في مدينة صور


:: 2016-03-27 [21:13]::

نظّمت المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم نهار السبت الواقع في26/03/2016، جلسة نقاش من ضمن أنشطة مشروع “سوا منغيّر: الشباب اللبناني يدافع” حول موضوع "دعم الشباب اللبناني للعمل البلدي والنقاش المحلي في مدينة صور" في قاعة بلدية صور.
شارك في الجلسة النواب الحاج علي خريس والحاج عبد المجيد صالح، ومن بلدية صور رئيس البلدية المهندس حسن دبوق ونائبه الحاج صلاح صبراوي وبعض أعضاء المجلس البلدي، ومن المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم الدكتور أنطوان مسرة ومنسق البرامج المحامي ربيع قيس والدكتورة فاطمة عز الدين.
تحدث الدكتور مسرة حول أهداف المشروع وعرض أجوبة على أربعة اسئلة جوهرية في البرنامج: لماذا الشباب؟ لماذا الشأن العام؟ لماذا المحلي؟ لماذا الدفاع؟ وشدد على أهمية العمل المحلي وحس المسؤولية لدى الشباب وضرورة وجود لجان في الأحياء في كافة المدن.
وكانت كلمات للنواب أكدت على أهمية مدينة صور كمدينة تاريخية وسياحية وخاصة أنها نموذج للعيش المشترك، وعلى دور الشباب في التغيير والمثابرة في العمل لما فيه مصلحة المدينة من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة. ومن ثم تحدث رئيس البلدية عن المدينة بشكل عام وعن والأشغال العامة القائمة، وعن كيفية التخلص من النفايات في المرحلة الحالية بشكل مؤقت، وأشار إلى رؤية ومخططات بلدية صور تجاه الحديقة العامة للمرحلة المقبلة. تلا ذلك مداخلات واسئلة للمشاركين من الشباب وأعضاء الجمعيات الأهلية في مدينة صور.