Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


أمسية شعرية حاشدة لباسم عباس في مجمع الاسد صور


تقرير محمد درويش- تصوير فادي أندس :: 2016-04-02 [00:34]::
تحولت الامسية الشعرية التي اقيمت للشاعر باسم عباس رئيس المنطقة التربوية في الجنوب في مجمع باسل الاسد الثقافي صور الى تظاهرة ثقافية حاشدة حيث غصت قاعة المجمع بالحضور من صور ومناطق لبنانية وجنوبية عدة.
وجاءت الدعوة الى الامسية من الحركة الثقافية في لبنان وجمعية همسة سماء الثقافية فرع لبنان .
وقد حضر الامسية رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر بلال شرارة ومدير مركز باسل الاسد الثقافي رئيس لجنة محافظة الجنوب في الحركة الثقافية الشاعر بسام بزون وامين سر حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة و مسؤول الشباب والرياضة في فتح اللواء ابو أحمد زيداني ومسؤول اعلام حركة فتح في صور محمد بقاعي وعضو الحركة الثقافية في لبنان الكاتب والشاعر محمد درويش اضافة الى حشد من المعنيين بالشأن الثقافي وفاعليات رسمية وشعبية وتربوية واجتماعية لبنانية وفلسطينية وعربية .
وتخلل الامسية تقديم من الشاعرة الفلسطينية انتصار الدنان قدمت خلالها كلمة شملت قرائتها لقصائد الشاعر باسم عباس والمحتوى الفني والسياسي والوجداني لقصائده.
ثم قرأ الشاعر باسم عباس مجموعة من قصائده القديمة والحديثة من دواوينه الماضية ومنها قصائد أهداها الى فلسطين والعراق والشاعر جوزف حرب والدكتور حسين مروة .
ومما قاله : أنا آت من الجنوب شهيدا" ظل حيا" بقوة الشهداء ..
كما قرأ قصيدة التاريخ جدي، وأهدى قصائد الى فلسطين والمقاومة .
وفي نهاية الامسية التي لاقت الترحيب والتصفيق الحار قدم امين سر حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة درع القدس الى الشاعر باسم عباس عربون وفاء وتقدير لمواقفه القومية والوطنية والانسانية وقصائده التي تؤرخ للنضال الفلسطيني .
وقال باسم عباس انه يتمنى ان يحمل الجنسية الفلسطينية وانه يفتخر بحبه لفلسطين وقضيتها .
وتعليقا" على كلام عباس قال المسؤول الاعلامي لحركة فتح محمد بقاعي: ان الشاعر باسم عباس شاعر كبير من الجنوب المقاوم ولنا الشرف ان يكون أحد ابناء فلسطين فقد جسد القضية الفلسطينية في قصائده الوطنية وساهم في تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية الفلسطينية من خلال أشعاره الرائعة.
ونوه بقدرة باسم عباس والجوائز والدروع التي حصل عليها خلال مسيرته الشعرية والثقافية على مدار أكثر من ربع قرن .