Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


قبلان وحوزة النجف نعيا الشيخ مفيد الفقيه


:: 2016-04-03 [22:38]::
نعى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، "إلى اللبنانيين والمسلمين، فقيد العلم والعلماء سماحة اية الله الشيخ مفيد الفقيه، عن عمر ناهز 79 عاما قضى معظمه في خدمة الدين الحنيف وتبليغ احكامه وتعاليمه".

واعتبر انه برحيل الفقيه "خسرت الحوزات العلمية والمراكز الدينية، عالما مجتهدا وفقيها ورعا واستاذا فاضلا وباحثا متعمقا في الأصول والفقه، ترك أنصع البصمات في مسيرته العلمية والتربوية وأغنت مؤلفاته وأبحاثه، مكتباتنا الاسلامية والعربية".

وقال قبلان: "لقد افتقدنا برحيل العلامة مفيد الفقيه أخا عزيزا وصديقا كبيرا، عرفنا فيه الفضل والورع والعلم، إذ كان الراحل الكبير مثال العالم الجليل من أهل الفضل والعلم الذين تفانوا في خدمة الدين وارشاد المؤمنين وتحصين عقيدة المسلمين، فالراحل نذر حياته لتعليم أحكام الدين وتحصين المجتمع بالقيم الدينية والاخلاقية، مستلهما العزيمة والاخلاص من مدرسة أهل البيت (ص)، فأسهم في تأسيس الحوزات والمراكز والمدارس الدينية في لبنان والعراق وغيرهما، وحرص على إعداد العلماء الأفاضل ليكونوا معلمين ينشرون العلم والمعرفة ويبلغون أحكام الدين".

وختم: "إذ نعزي أنفسنا وكل المؤمنين بفقد العلامة الجليل، فإننا نبتهل إلى الباري عز وجل ان يتغمد الراحل برحمته الواسعة ويسكنه الفسيح من جنانه ويحشره مع الأنبياء والصديقين، انه سميع مجيب".

وأعلن المجلس ان موكب تشييع الراحل ينطلق عند الساعة الثامنة من صباح غد الاثنين، ومن ثم من منطقة الحوش عند مفرق بلدة قانا، إلى بلدة حاريص، عند الساعة العاشرة، على ان يوارى جثمان الفقيد في النجف الأشرف في موعد يحدد لاحقا.

كذلك نعت الراحل "حوزة النجف الأشرف للعلوم الدينية".