Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تدريبات مشتركة بين اليونيفيل الإيطالية والجيش اللبناني


:: 2016-04-05 [23:05]::
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة "أليونيفيل" في منطقة السماعية في قضاء صور ، دورة تدريبية وتطبيقية بالأنشطة وكيفية التدخل السريع لعدد من عناصر الجيش اللبناني بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانكو فيدريتشي و قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن عفيف صالح وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والإيطاليين.
تهدف الدورة التي يديرها ذوي الإختصاص في الكتيبة الإيطالية ، إلى تدريب و تعريف الجنود اللبنانيين والدوليين على طرق الجيش الإيطالي في إستخدام الأجهزة المتطورة من أجل تحسين قدرات السيطرة والتواصل و زيادة التنسيق لوحدات اليونيفيل العاملة في القطاع الغربي على الصعيدين العملاني و التكتيكي في سبيل الحفاظ على الأمن والإستقرار في المنطقة.
و تندرج المبادرة الإيطالية في سياق عدد من الدورات التي تنظمها القوة الإيطالية في مختلف المجالات ، إنسجاما مع روحية القرار 1701 و الذي ينص على دور اليونيفيل في دعم وتعزيز قدرات الجيش اللبناني في الجنوب .
هذا وتواصل قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل ، والمؤلفة حاليا من اللواء "آلبينا تاوريننسي" تحت أمرة الجنرال فرانكو فيديريتشي ، التعاون و التنسيق مع الجيش اللبناني بهدف تحقيق النتائج المرجوة .