Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني: لا خوف على لبنان بوجود قيادات حكيمة كالرئيس بري


محمد درويش :: 2016-04-07 [00:46]::

أعلن رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني ان لا خوف على لبنان بوجود قيادات حكيمة كالرئيس نبيه بري رائد التشريع والحوار والوفاق الوطني .
وقال في ندوة صحفية في صور: نحن مع الوفاق في الانتخابات البلدية القادمة حيث نرى فيها خدمة للمواطن عن قرب وليس تعاليا" عليه
وأكد ان معنى العمل البلدي هو العمل مع الناس وخدمتهم والجلوس معهم والاطلاع على مشكلاتهم وحلها .
واشار الحسيني : ان الشعب اللبناني أصيل محب لأرضه ولا يتغير أبدا" واكد اننا مع الالتفات الى أحوال النازحين السوريين في لبنان ومع اعادتهم الى وطنهم فور استتباب الأمن .
.وقال : ان لبنان يتألف من 18 طائفة ومذهب تتعايش مع بعضها وهم يشكلون عائلة واحدة في الازمات ونحن نفتخر بأبناء لبنان المقيمين والمغتربين لحفاظهم على وطنهم وصونهم لكرامته.
وشدد على وجوب الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية كي يرتاح البلد .
وقال : اننا نعلق آمال كبيرة على الوفاق والوحدة بين اللبنانيين في الانتخابات البلدية والاختيارية القادمة.
أضاف : نحن مع تحريك الادارات والمؤسسات العامة واطلاق يد البلديات كي تحل مشكلات الانماء والنظافة والبيئة وسواها.
وردا" على سؤال قال السيد عبد المحسن الحسيني : ان مشكلة النفايات في البلد يجب أن تحل عن طريق التدوير كما تحل في كافة البلدان المتحضرة وهذا ما يجب أن نعمل من أجله فالقمامة اكلت البلد وبعض المسؤولين يتلهون بمراقبتها ويختلفون على جنس الملائكة .
وحول أزمة تلوث مياة الليطاني قال الحسيني: كنا أول من أضاء على هذه القضية منذ شهور عدة واننا نشكر النيابة العامة التي تحركت في السرعة الممكنة واقفلت المرامل الموجودة قرب محطة المياه
وكشف ان آلاف الدونمات تروى من خلال محطات الري التي تلوثت مياهها في الليطاني والخرذلي والطيبة وسواها
وقال : ان المطلوب وضع حد لهذه المأساة التي تصيب القطاع الزراعي وصحة المواطن أيضا" اذا ان هذه المحطات تستخدم للري والشرب أيضا" ويدخل اليها الثلوت عن طريق المرامل .
وقال: ان لبنان يحتاج الى وزارة تخطيط لاجتراح حلول سريعة ودائمة لمشكلات عدة تعترض البلد وقد كانت هذه الوزارة فاعلة منذ أكثر من اربعة عقود لكنها توقفت بفعل تدخل السياسيين .