Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جولة لقائد القطاع الغربي الجديد في صور


:: 2016-04-21 [01:16]::
زار القائد الجديد للقطاع الغربي في اليونيفيل وللكتيبة الإيطالية الجنرال آرتورو نيتتي قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني و رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.
وأشاد جفّال بدور اليونيفيل الريادي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان ثم هنأ الجنرال نيتتي على منصبه الجديد مثمناّ الزيارة التي تندرج في إطار دعم المؤسسات الرسمية وبلديات الجنوب.
في مقر إتحاد بلديات صور رحبّ الحسيني بالجنرال نيتتي من جديد في لبنان بعد أن شارك في مهمة اليونيفيل في العام 2008 - 2009 مشيداً بعلاقة الصداقة التي تربط اليونيفيل عموماً والكتيبة الإيطالية خصوصاً بالجنوب معتبراً الجنود الإيطاليين كرسل سلام حيث باتو جزء من المجتمع المحلي ثم نوه بالعلاقات الإنسانية التي إستطاعوا تمتينها مع السكان المحليين وابناء المنطقة..
وختم نيتتي جولته بزيارة مقر بلدية صور حيث رحبّ دبوق بنيتتي مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعب جزيرة سردينيا ثم أثنى على أهمية وجود اليونيفيل في الجنوب إلى جانب الجيش اللبناني بهدف تحقيق الأمن والإستقرار .
بدوره الجنرال نيتتي شكر جفّال والحسيني ودبوق على حفاوة الإستقبال معرباً عن فخره بعودته من جديد إلى لبنان كقائد للقطاع الغربي لليونيفيل ثم نوه بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط مدينة صور بجنود حفظ السلام في اليونيفيل عموماً وبالجنود الإيطاليين خصوصاً.

وكان نيتتي قد تسلم مؤخراً مهامه في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والمؤلف من اللواء "ساسساري" القادم من جزيرة سردينيا ضمن مهمة ليونتي 20 حيث تشارك الكتيبة الإيطالية إلى جانب الكتيبة الغانية، الفنلندية - الإيرلندية، الماليزية، الكورية، السلوفينية، التانزانية، الإستونية، الأرمينية والصربية.