Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تبديل لقيادة الكتيبة الإيطالية في المنصوري – قضاء صور


:: 2016-04-23 [00:43]::

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي الإحتفال الذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في مقر المنصور في قضاء صور بمناسبة إجراء مراسم التسليم و التسلم للقيادة بين العقيد ماسيميليانو كوارتو المغادر و العقيد انريكو وزا الوافد .
شارك في الإحتفال ، إلى جانب نيتتي ، قادة الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفيل ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين ، و فعاليات رسمية و محلية.
بعد النشيد الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام ، إستعرض نيتتي وحدات من الفوج الأول لخيالة "نيتزا" المغادر والفوج المدرعات "ساسساري" 151 الوافد.
ثم أشرف الجنرال نيتتي على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد ماسيميليانو كوارتو إلى خلفه العقيد انريكو روزا والتي ترمز إلى إنتقال السلطات بصورة رسمية.
راعي الإحتفال الجنرال نيتتي شكر العقيد كوارتو على قيادته وشكر عناصر الفوج الأول لخيالة "نيتزا" على مساهمتهم القيمة في مهمة اليونيفيل و نوه بالعمل و الإنجازات التي قاموا بها خلال الستة أشهر الماضية في دعم و مساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 ثم أضاف: إن أفراد القوة الإيطالية قي المنصوري أثبتوا إلتزامهم و تفانيهم من خلال إقامة علاقات عميقة ووثيقة مع السكان المحليين بتنفيذهم مشاريع مكتب التعاون المدني – العسكري " .
وفي ختام الحفل قدم عرض عسكري و كوكتيل على شرف الحضور .