Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: المجمع الاسلامي ديربورن الامريكية كرم مسؤول اقليم الخارج في حركة امل د علي مشيك


علي جفال :: 2016-04-23 [00:44]::

كرّم المجمع الإسلامي في مدينة ديربون الأمريكية مسؤول إقليم الخارج في حركة أمل د. علي مشيك بإحتفال حاشد حضره سماحة المرجع الديني الشيخ عبد اللطيف بري وعدد كبير من الشخصيات والفعاليات تقدمهم : السفير اللبناني في السويد علي عجمي ، القنصل اللبناني العام في ديترويت بلال قبلان ، قاضي قضاة ديربون سالم سلامة ، عضو المجلس البلدي مايك سرعيني ، رئيس المجلس الإغترابي د. نسيب فواز ، مسؤول حركة أمل في أمريكا الشمالية وكندا رجل الأعمال حسين لحاف ، نجل سماحة الإمام موسى الصدر السيد حميد الصدر ، ووفداً من تيار المستقبل .
والقى د. مشيك كلمة استهلها بتوجيه التحية والشكر لإدارة المجمع الإسلامي على هذه الحفاوة والتكريم ، ونوه مشيك بدور ممثلية الحركة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص وعلى رأس هذه الممثلية أخ يتمتع بكفاءة عالية الأخ حسين لحاف .
واضاف مشيك إن الإغتراب بالنسبة للحركة ليس امراً عادياً إنما هو بالنسبة للحركة جناح يوازي الجناح المقيم ، وانطلاقاً من هنا كان للحركة إقليم خاص بإسم الخارج على غرار الأقاليم الحركية في لبنان . ونقل مشيك تحيات دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري إلى كل الفعاليات والشخصيات والأهالي ، وتمنى مشيك أن يستفيد لبنان من فرصة تلاحم وتضافر جهود مغتربيه ، لاسيما في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان .
واعتبر مشيك أن لا قيامة حقيقية في لبنان إلا إذا غلّب الجميع مصلحة الدولة على مصالحهم ، ولا سبيل أمامنا إلا ترسيخ معاني ومفهوم الحوار ، هذا الحوار الذي اطلقه الإمام موسى الصدر ، واستمر به الأخ الرئيس نبيه بري وحده يحفظ لبنان من الضياع والتفكك والتقاتل .
وختم مشيك كلمته متوجهاً للمغتربين بالقول : من ابسط الأمور الأخلاقية هو ان تحافظوا وتلتزموا قوانين البلد الذي استضافكم وأصبح أغلبكم من أهل هذا البلد ، وأصبحتم تشكلون رقماً جيداً وخيطا من نسيج هذه المدينة .
بعدها قدم د. مشيك والسيد حسين لحاف درعاً تقديراً بإسم دولة الرئيس نبيه بري للمرجع الشيخ عبداللطيف بري . كذلك تم تقديم درع إلى ناشر صحيفة صدى الوطن الأستاذ أسامة السبلاني.
هذا وقد بدأت زيارة مسؤول إقليم الخارج د. علي مشيك إلى أمريكا منذ أيام والتقى خلالها عدداً من الفعاليات اللبنانية والعربية بحضور مسؤول الحركة في أمريكا الشمالية وكندا الحاج حسين لحاف .