Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: ثانوية الصرفند الرسمية تقيم حفل الربيع السنوي بأجواء مميزة


حسن يونس :: 2016-04-24 [00:45]::

أقامت ثانوية الصرفند حفل الربيع السنوي، وكانت مناسبة لتكريم طلابها المتفوقين خلال العام الدراسي، والمشاركين في نادي الرسم وأندية المجتمع والأساتذة المشرفين عليهم، والفرق الرياضية التي أحرزت عدة بطولات على مستوى الجنوب ولبنان.
وقد أقيم الحفل برعاية مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، بحضور ممثلين عن رابطة التعليم الثانوي، مدير التعليم الإبتدائي جورج حداد، رئيس تجمع المعلمين الرساليين نزيه جباوي، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب د. باسم عباس، رئيس المنطقة التربوية في النبطية نظام الحلبي، رئيسة الإدارة المشتركة سلام يونس، ممثلة المركز التربوي للبحوث والإنماء ابتهاج صالح، المسؤول التربوي لإقليم الجنوب في حركة أمل د. محمد توبي، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، رئيس وأعضاء بلدية الصرفند ومخاتيرها، رؤساء وممثلي روابط التعليم، ومديري ثانويات ومدارس وفعاليات تربوية واجتماعية.
وقد ألقى مدير الثانوية حيدر خليفة كلمة تحدث فيها عن أهمية الأنشطة اللاصفية وضرورة أن يتم لحظها في تطوير المناهج، والأندية في الثانوية وآخرها نادي الروبوت الذي تفوق في مباراة العلوم الوطنية، حيث يجب أن تتوازى النشاطات اللاصفية مع الصفية، وأن الواقع الحالي فيه خلل حيث ان الطالب المتفوق بالرياضة والرسم والفنون لا يجب أن يقل شأنا عن الطالب المتفوق بالرياضيات والعلوم.
وبعدها، تكلمت راعية الاحتفال شاكرة ثانوية الصرفند الرسمية على دعوتها، منوهة بتاريخها وأهميتها وبأن ثانوية الصرفند قد أدت إلى نقلة نوعية في التعليم الثانوي الرسمي، وأن وزارة التربية تنظر إليها بعين التقدير، وقد قدمت بغدادي كتاب تنويه باسم وزارة التربية إلى ثانوية الصرفند.
وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية لطلاب الثانوية، ثم تم توزيع الجوائز على المكرمين، ليتم افتتاح معرض الرسم والأشغال اليدوية للطلاب، والقرية التراثية التي تجسد تاريخ بلدة الصرفند، برسوم وتحف تراثية، حازت إعجاب الزائرين الذين احتشدوا في ملعب الثانوية.