Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


توقيع كتاب الدكتور علي الأحمد في مركز باسل الاسد الثقافي في صور


تقرير: محمد درويش , تصوير: عبد الله عبد الرازق :: 2016-04-29 [02:15]::
تحول الاحتفال الحاشد الذي اقيم في مركز باسل الاسد الثقافي في صور لتوقيع كتاب الدكتور علي احمد الاحمد الى تظاهرة ثقافية حاشدة بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان واتحاد بلديات صور ورعاية السيد عبد المحسن الحسيني رئيس الاتحاد وذلك تحت عنوان جماليات المكان في شعر محمد شعيب العاملي .

وحضر الاحتفال حشد من الشخصيات الروحية والسياسية والتربوية والثقافية والاجتماعية ورئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عبا س ومسؤول اقليم جبل عامل في حركة امل المهندس علي اسماعيل والشيخ ربيع قبيسي المسؤول الثقافي في اقليم جبل عامل والمحامي معن الاسعد رئيس التيار الاسعدي المقاوم والشيخ هشام عبد الرازق والشيخ عصام كساب وعدد من رجال الدين وممثل المطران يوحنا حداد ، وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش وعضو المكتب السياسي لحركة امل محمد غزال والشاعرة آسيل سقلاوي والشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي والشاعر الدكتور علي نسر وفاعليات نسائية .

وتخلل الاحتفال النشيد الوطني اللبناني ثم قدم الاحتفال الناقد الدكتور أحمد نزال بكلمة تناول فيها الكتاب الجديد بكلمة نقدية معبرة واسعة المعاني والعمق الثقافي ثم كانت كلمة من الشاعر باسم عباس وأخرى من ممثل اللجنة الثقافية في بلدية صور جورج غنيمة واخرى للدكتور الشيخ حسن جوني.

والقى المؤلف الدكتور علي احمد الاحمد كلمة شكر فيها الحضور والرعاية ونوه بشعر محمد شعيب العاملي . واجمع الخطباء على الاشادة بشعر العاملي والقدرة التحليليلة والنقدية والثقافية والفكرية والموسوعية عند الدكتور الاحمد الذي ابدى عناية وموضوعية كبيرة ووعي معرفي وثقافي واسع وغني ومنفتح وجريء في تحليله وتقديمه لشعر الشاعر محمد شعيب العاملي ,ثم وقع كتابه للحضور واقيم حفل كوكتيل .