Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: "الريجي" احتفلت بثمانينها وبِعيد العمال


:: 2016-05-08 [01:19]::

شدد رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، خلال احتفال اقامته الإدارة ونقابة موظفيها وعمّالها بمناسبة عيد العمال والعيد الثمانين لتأسيسها، على أن "الريجي" تطمح من خلال خطتها للتنمية المستدامة، إلى أن تكون في المرحلة المقبلة "من شركات التبغ المستدامة عالمياً"، مجدِداً التزامها الإستمرار في "خدمة البلد واقتصاده".
وحضر الإحتفال، إلى سقلاوي، أعضاء لجنة الادارة المهندسان جورج حبيقة ومازن عبود والدكتور عصام سلمان وممثلو سلطة الوصاية، إضافة إلى مديري "الريجي" ورؤساء المصالح فيها.

سقلاوي

وقال سقلاوي في كلمته إن "80 عاماً مرت بالحلو والمرّ، بالتحدي والكفاح، بالحرب والصمود، بالتعب والنجاح"، واصفاً "الريجي" بأنها اليوم "من أهم المؤسسات العامة في البلد". وخاطب العاملين في الإدارة قائلاً: "عرقُكُم بركة جعلت زَرْعَنا ينمو ويكبر واسم الريجي يلمع أكثر فأكثر". ورأى أن "ثمرة عمل الريجي على مدى السنوات المنصرمة مشرّفة، إن من خلال الإصلاح والمكننة التي تحققت على الصعيد الزراعي، أو من خلال الإنتاج الحديث والمميز الذي حققته على صعيد الصناعة الوطنية، أو من خلال الجودة التي حققتها على الصعيد التجاري". واضاف: "نحن اليوم السبّاقون في القطاع العام على المستوى الإداري في نتنمية الموارد البشرية وإدارة الجودة".
وحيّا "كل من ساهم في المؤسسة بنقطة عرق"، وقال: "ما حققناه اليوم مهم جداً ولكنّ الآتي وما سنحققه معاً أهم". وأكّد أن "الريجي قطعت على نفسها عهداً جديداً وهو أن تحسّن مستوى عيش كل فرد من أفرادها وتخدم البلد واقتصاده أكثر بعد من خلال خطة جديدة ستستمر على مدى السنوات المقبلة"، مشدداً على أن "الإحترافية مطلوبة من الريجي عى كل الصعد لأن من يصل إلى هذه الدرجة لا يمكنه أن يتراجع أي خطوة".
وشرح باختصار استراتيجية "الريجي" للتنمية المستدامة، فقال: "خلال المرحلة المقبلة، رؤيتنا أن نكون من شركات التبغ المستدامة عالمياً، ولكي نحقق هذا الطموح سنركّز عملنا عى خمس ركائز أساسية". وأوضح أن أولى هذه الركائز هي "الجودة في الاداء"، مشيراً إلى أن "الريجي سنطبّق إدارة الجودة على أعمالها وقد بدأت بالشقّ الإداري والصناعي والمشتريات والمبيعات وهذا ما سيسهّل إجراءات العمل ويخفف كلفة الإنتاج والإهدار". وقال إن الركيزة الثانية تنمية المجتمع المحلي، وستستكمل الريجي في هذا الإطار المشاريع التنموية التي بدأتها قبل سنتين مع البلديات زلكن ضمن منهجية مدروسة". وتابع أن الركيزة الثالثة "قضايا المستهلك"، مشدداً على أن "مسؤولية الريجي أن تقدّم للمستهلك منتَجاً أصلياً لا مزوّراً ولا مهرّبا، من خلال مكافحة التهريب وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة في معاملها وعلى منتجاتها". وأشار إلى أن ركيزة رابعة هي "احترام حقوق الإنسان"، كاشفاً أن "الريجي ستعمل على مكافحة عمالة الأطفال، بالإضافة إلى بناء قدرات موظفيها وتوفير بيئة عمل منتجة". وأفاد بأن الركيزة الخامسة "حماية البيئة"، مضيفاً في هذا الصدد: "سنعمل على خفض التلوث الناتج عن معاملنا، بالإضافة إلى وترشيد استهلاك الطاقة وإدارة النفايات، وتطبيق معايير الزراعة المستدامة".

يتيم

وكان الإحتفال استهل بترحيب من رئيس مصلحة العلاقات العامة نهلة سليم، ثم ألقى رئيس نقابة الموظفين والعمّأل كمال يتيم كلمة نوّه فيها بخدمات الموظفين والعمال وجهودهم "في ظروف كانت صعبة على الجميع والوطن"، وأشاد بما أظهروه من "تفان وتضحية" وصولاً إلى ما هي عليه "الريجي" اليوم من "إنجازات ونجاحات". وأكّد "إيمان النقابة بالمحافظة على ديمومة العمل وتمسكها بالمكتسبات"، مشيراً إلى "أقصى درجات التعاون والتفاهم والوعي في إدارة الحوار مع القيمين على الادارة وسلطة الوصاية، والتفاف الهيئة العامة حول مجلس الادارة والنقابة وثقتها بقيادتها الادارية والنقابية". وقال إن مجلس الادارة برئاسة سقلاوي يسعى باستمرار "إلى النظر بمطالب الموظفين والعمال وتحقيقها".
وجرى خلال الإحتفال تكريم للرئيس السابق للنقابة فضل الله شريف.