Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


حفل توقيع كتاب "عناوين في ذكر الوطن" للكاتب الاستاذ محمد حسين موسى


سمية مناصري :: 2016-05-30 [02:05]::
بدعوة من الاستاذ محمد حسين موسى مدير المركز الثقافي الفلسطيني/ البص، وبرعاية من التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا أقيم احتفال توقيع كتاب "عناوين في ذكر الوطن" للكاتب المربي محمد موسى، بحضور مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان وعضو مكتبها السياسي علي فيصل ، وأبو بشار عضوا المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، رائف أحمد مسؤول التجمع الديمقراطي راعي الاحتفال، والقادة التربويين وفصائل العمل الوطني الفلسطيني واللجان الشعبية والاهلية والاحزاب اللبنانية والفلسطينية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات التربوية ومدراء المدارس والمدرسين ومدراء مواقع التواصل الالكتروني، وذلك يوم السبت الموافق 28 أيار 2016.
البداية كانت مع النشيدين اللبناني والفلسطيني ثم كلمة ترحيب من محمود عوض، تلاها كلمة الاستاذ محمود دكور مؤسس اللجنة الفلسطينية للثقافة والتراث، حيث أشاد بالكاتب الاستاذ محمد حسين موسى، بقوله كان للاستاذ محمد موسى رؤى سامية يريد ان يحققها عبر مسيرته اضافة لعمله في التربية والتعليم فتميز في مجالات عدة منها النقابي كمسؤول للتجمع الديمقراطي للعاملين في صور، وله دور ريادي وبصمات ممبزة يشهد له كل من عايشه ورافقه وخاصة في المجال الوطني والثقافي والاعلامي فله باع واسع ونشاط بارز وحركة لا تتوقف... حبه لفلسطين انعكاس على ممارساته التي عرفناها فهو يعمل لوطن يحلم به ليكون عنوان حرية وخير وديمقراطية وسلام.
تلاه كلمة علي فيصل مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان وعضو مكتبها السياسي، الذي تحدث ايضا عن المعاني التي يحملها الكتاب والتي تتضمن التوجهات الوطنية والتربوية والقانونية الخالصة لخدمة فلسطين وشعب فلسطين. وأشار الى مقالاته الصحفية في دوريات عدة منها مجلة الحرية ومجلة طريق الوطن، وقضايا العاملين ومجلة الايام ونشرة اللجان الشعبية للمخيمات الفلسطينية عدا عن المقابلات الصحفية للعديد من الاذاعات الفضائية... كما تطرق في كلمته الى اخر المستجدات على صعيد التحركات الشعبية تجاه تقليصات الانروا، ونتائج الحوار مع الانروا، واللقاء الاخير الذي عقدته القيادة السياسية مع المدير العام هذا اليوم، مشددا على ضرورة معالجة كافة القضايا المطروحة رزمة واحدة دون تجزئة.
كلمة الاستاذ المربي الشاعر الوطني جهاد الحنفي فقال ان المربي الكبير محمد موسى واحد من ابناء هذا الشعب، ويما ما ستقف الاجيال طويلا امام هذه الثقافة المشرقة التي اعطت نموذجا قد لا يتكرر في صدق الانتماء لوطن وشعب وقضية، وفلسطين جوهر هذا الانتماء وسيرته العطرة هي ترجمة هذا الانتماء، وله مناقبية مهنية رفيعة فهو قامة وقيمة...
اما كلمة المؤلف التي ألقاها بنفسه والتي شكر من خلالها كل الحضور بمن فيهم الاهل وكل القوى والفعاليات والفصائل والاحزاب لبنانية وفلسطينية واللجان والانروا ومؤسسات المجتمع المدني.
وشكر ايضا الرفاق في المركز الثقافي الفلسطيني والتجمع الديمقراطي للعاملين وعلى رأسهم مسؤول التجمع في لبنان الرفيق رائف احمد على مبادرة التكريم وكذلك الاخوة في اللجنة الشعبية في مخيم البص على تكريمهم له بمناسبة توقيع كتاب "عناوين في ذكر الوطن". وختم بأن هذا الجهد "الكتاب" ما كان ليجسد لولا ايماني بفلسطين وطني وبعدالة قضيتنا وانتمائنا لها ومواصلة الجهد ثقافيا ونقابيا وشبابيا واعلاميا وتربويا وتعليميا...
ومن ثم كان تقديم درع تقدير وتكريم من الرفاق في التجمع الديمقراطي للعاملين والمركز الثقافي بشخص الاستاذ رائف احمد مسؤول التجمع ،ودرع تقدير وتكريم من قبل اللجنة الشعبية لمخيم البص بشخص الاستاذ ابو ايهاب سالم امين سر اللجنة.
وبعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية، وبعدها قام الكاتب بتوقيع الكتاب وتوزيعه على الحضور الكريم.