Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: حركة امل تحيي عيد التحرير في برلين


علي حوراني :: 2016-05-30 [19:05]::
لمناسبة عيد المقاومة والتحرير اقامت حركة امل مهرجاناً حاشداً في مدينة برلين الالمانية حضره عضو هيئة الرئاسة في الحركة الدكتور الحاج قبلان قبلان , اية الله السيدعلي الحسيني السيستاني دام ظله ممثلاً بالسيد محمد عامر . السفير اللبناني الدكتور مصطفى اديب , والقنصل في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية مهران موحد فر . والقائم بالاعمال في السفارة السوري في برلين الدكتور بشار الاسعد , مسؤول حركة امل في اوروبا مصطفى يونس ,المستشار حسن صالح القنصل الفخري في برلين حسن عبدالله . لفيف من العلماء .مسؤول حركة امل في برلين ثمين جلوس . ممثلين عن الجمعيات والاحزاب اللبنانية والفلسطينية والعربية وحشد من الفعاليات الاغترابية .
افتتاحية الاحتفال بايات بينات من القران الكريم ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل والنشيد الالماني اشدتهم فرقة من كشافة الرسالة الاسلامية باللغتين العربية والالمانية .
بدوره قبلان القى كلمة حركة امل رأى فيها ان ما يجري في عالمنا العربي هو انتقاما منا لانتصارنا في الخامس والعشرين من ايار ,
معتبرا ان الوحدة الوطنية كفيلة لنُخرج وطننا مما نعانيه والتفافنا حول سيادتنا واستقلالنا ومقاومتنا وجيشنا ووحدة شعبنا كفيلة لاخراج الوطن من ازماته .
اضاف قبلان
ان المخاطر التي نمر بها فلا خروج لنا منها الا بوحدتنا وتوافقنا وحوارنا مع بعضنا البعض بعيدا عن كل الخلافات والاختلافات وعن الشرذمة والاصغاء لما يأتي من الخارج .
وختم قبلان ان ما يجري اليوم في عالمنا العربي هو بعيد كل البعد عن الاسلام والرسالة الاسلامية
ثم كلمة السفير اللبناني مصطفى اديب اعتبر انه لا يمكننا الحديث عن الحوار الوطني الا ان نذكر بالكثير من التقدير لرئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الذي كان من اوائل الذين دعوا للحوار ومن اوائل الساعين لتأمين اكبر قدر من التوافق الوطني والوحدة الوطنية .
وقد رحب اديب بالمبادرة التي اطلقها الرئيس سلام بتخصيص ساعة من الحصص المدرسية .
وكان قد قدم للحفل حسين مرعي.