Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


علي حسن الماردينة .... عداء جنوبي واعد على مستوى الوطن


حسن حسين :: 2016-06-01 [01:29]::
هو علي حسن الماردينة إبن بلدة الشعيتية الجنوبية مواليد 1997 طالب علوم حياة في ثانوية عين بعال الرسمية. علي شاب طموح بالدرجة الأولى رياضي بإمتياز ويمتلك موهبة كبيرة في مجال سباقات المسافات المتوسطة.

بدأت مسيرة علي الماردينة في رياضة الركض والتي تعد قصيرة زمنياً وكبيرة بالإنجازات والتتويجات على صعيد لبنان والمنطقة من خلال سباق رميش وذلك في 28\10\2014 واحتل المركز الثالث انذاك على صعيد مدارس الجنوب ومن هنا كانت الإنطلاقة في عالم العاب القوى بعدما كانت كرة القدم هي شغفه وعشقه.

إنتسب لنادي فينيقيا في ايلول 2015 وبدأ التمارين والتدريبات مع النادي حيث لقى الإهتمام والتشجيع من قبل المدربين ورئيس النادي الدكتور صلاح فران بعدما شارك مع النادي في بطولة لبنان لماراثون 21 كيلو التي حصلت في مدينة جونية واحتل المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية فنال إعجابه الدكتور فران وحظي حينها على دعم النادي وإن كانت بإمكانيات محدودة، ثم بدأ يشارك من خلال النادي في بطولات لبنان.

شارك علي في العديد من البطولات المحلية وعلي صعيد لبنان ودائماً ما يحتل إحدى المراكز الثلاث الأولى بالرغم من الإمكانيات المحدودة المتاحة له وعدم دعم الإتحاد اللبناني وايضا بالرغم من ضيق الوقت بسبب دراسة علي ومشاركته في الامتحانات الرسمية.

ومن تلك البطولات والتتويجات:

سباق الناقورة 1500م وحاز على المركز الأول في 2015.
سباق "من أجل غاباتنا" (صديقين-الرمادية) 2500م وحصد المركز الأول.
وحصل على المركز الثاني سباق عاليه في جامعة MBUC
شارك في سباق الإستقلال 1500م في صور واحتل المركز الثاني لعام 2016
بطولة لبنان المفتوحة على ملعب الجمهور ترتيب فرق المركز الثاني
بطولة لبنان cross country 5000م 2016 المركز الثاني

ومؤخراً شارك في بطولة لبنان لألعاب القوى المقامة على ملعب الجمهور وقد حصد على المركز الثاني في سباق 5كيلو كما وحصد الميدالية الذهبية في سباق 1500م وايضا المركز الأول وميدالية ذهبية ثانية في سباق البدل 1600م 4x400م.

يعاني علي من قلة الدعم مثله مثل الكثير من الرياضيين في لبنان إلا أنه يحاول أن يقدم أفضل مما لديه من أجل منطقته وناديه الذي فتح له أبواباً كثيرة في هذه الرياضة ورئيسه الكتور فران والذي شكل تأثيرا ايجابياً كبيراً في حياة علي الرياضية وصقل قدراته الكبيرة، كما ويشكر موقع ياصور على هذه الإلتفاتة الرائعة عسى تشكل فارقاً في مسيرته.