Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مختار الشبريحا كرم قائد الوحدة الكورية تقديرا لانجازات وحدته في البلدة


:: 2016-06-02 [00:08]::
أقام رئيس رابطة مخاتير صور مختار بلدة الشبريحا رضا عون حفلا تكريميا على شرف قائد الوحدة الكورية العقيد كيم سانغ سيك، تقديرا للانجازات التي أقامتها وحدته في البلدة.

حضر الإحتفال رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صور المقدم ناصر همام، مسؤول حركة "أمل" في إقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل على رأس وفد من الحركة وحشد من رؤساء المجالس البلدي والإختيارية، عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان أبو أحمد زيداني على رأس وفد من قيادة الحركة، مدير الأونروا في منطقة صور فوزي كساب وحشد من أهالي البلدة والجوار.

عون
وألقى مختار بلدة الشبريحا كلمة ثمن فيها عاليا "ما تقوم به الوحدة الكورية من انماء منذ اليوم الأول لإنخراطها في قوات اليونيفيل"، مشددا على "عمق العلاقة التي نسجت ما بين الأهالي وأفراد الوحدة الكورية".

وأمل في "استمرار ومواصلة العلاقة بينها وبين الشعبين اللبناني والكوري"، لافتا إلى "المشاريع التي انجزتها الوحدة الكورية في بلدته ولا تحصى، وعلى كل الصعد".

سيك
من جهته، قال سيك: "نحن هنا في الجنوب بين أهلنا لا نشعر بالغربة أبدا، وما قامت به الوحدة الكورية تجاه أهلها في الجنوب ما هو إلا عمل بسيط يشكل مقدرا كبيرا لديكم"، لافتا إلى "العادات والتقاليد المتشابهة بين لبنان وكوريا، وأولها احترام الآخر والأكبر سنا".

ووعد ب"المزيد من الأعمال لإنماء البلدات والقرى"، متمنيا "عودة لبنان الى كامل عزه إلى أجمل ما كان".


عون
ومن جهته، قال عضو عضو قيادة حركة "امل" عاطف عون: "ما تقوم به الوحدة الكورية من نشاطات على كل الصعد قد بلسم جراحا كثيرة، واضفى لمسات باتت في كل انحاء المنطقة".

ونوه ب"العلاقات المتينة والأخوية التي نسجها ضباط وعناصر الوحدة الكورية مع ابناء الجنوب وأبناء بلدة الشبريحا، والمختار عون خصوصا"، وقال: "نأمل في أن تكون الوحدة الكورية وامام ما يحصل من مجازر اسرائيلية في فلسطين حارسا للبسمة على شفاه اطفالنا".

أضاف: "أنتم صناع السلام، نشكركم على كل ما قمتم به تجاه اهلنا في الجنوب واصبحتم اهلا ونرحب بكم في الشبريحا بلد الامام الصدر".

الحسيني
بدوره، اعتبر رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني أن "الدور الريادي لكل وحدات اليونيفيل في الجنوب يشكل الضمانة والامن والإستقرار في جنوب لبنان، الى جانب دورها الإنمائي المشهود له، خصوصا الوحدة الكورية وما تقوم به من رفد للبلدات الواقعة ضمن نطاق عملها"، وقال: "نأمل أن يعم السلام، ويعود الجميع إلى دياره، ونواصل الزيارات ما بين شعبنا وشعب كوريا".