Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مشاركات واسعة في جائزة رضوان الفرخ الدولية للفنون والاداب


:: 2016-07-16 [23:56]::
من اليوم الاول لاطلاق جائزة رضوان الفرخ الدولية للفنون والاداب في دورتها الخامسة لهذا العام برعاية بلدية العباسية بالتعاون مع الثانوية الجعفرية والمغطاة اعلامياً من موقع ياصور
بدأت تتوافد المشاركات من كل حدب وصوب ...

والجدير ذكره على صعيد الادب العربي والذي تمحور موضوع الجائزة عن القصة القصيرة ذات العبرة او التي تأخذ منحى الفكاهة نشير الى ان المشاركات الاوسع جاءت من جمهورية مصر العربية
اما على صعيد الرسم الفني والكاريكاتور والذي تمحور الموضوع لهذا العام (محاربة الاعلام الارهابي ..واعطاء صورة اوضح عن تزييف هذا الاعلام للحقائق ) فقد وردت مشاركات واسعة من بلدان عربية واجنبية بمستوى احترافي .

وعلى صعيد الصورة الضوئية (الفوتغراف) والذي تمحور موضوع المشاركات عن العمارات القديمة مساجد وكنائس ..وذلك ايماناً منا بجمالية تلك المباني ومما تعنيه تلك الاماكن من سكينة ومحبة وإنسانية ..والتي تظهر مدى العلاقة التاريخية بين الديانتين...فقد وردتنا مشاركات من لبنان سوريا المغرب مصر وعدد من الدول التي تظهر تلك الابنية بعدة اماكن من بلداننا العربية.

اما عن الموسيقى والتي كانت اضافة مميزة الى جائزتنا لهذا العام وكانت شروطها ارسال مقطوعات صوتية لما يبدعه فنانو الموسيقى فقد وفدت الينا مشاركات واسعة على هذا الصعيد ..وسوف يقوم عدد من المشاركين بأداء عزف على المسرح في المهرجان ...بالاضافة الى عرض فقرات فنية يعلن عنها قريباً.

اما لتفعيل الحدث وتوسيع نطاق التفاعلات وايضاً لتشجيع الانتاج اللبناني من الفنون التشكيلية واليدوية والحرفية ..وانتاج المونة القروية فقد دعونا المعنيين من الفنانيين والمنتجين الى عرض اعمالهم وانتاجهم في المعرض الكبير الذي سيقام ضمن الاحتفال الرسمي لإعلان نتائج الجائزة ..وتم تجهيز ارضية المعرض التي تبلغ مساحتها 600 متر مربع وبذلك يفتح المجال لاهل المنطقة للتسوق والمشاركة.

وبسبب العدد الكبير للمشاركات لهذا العام في جائزتنا السنوية ...وكي يأخذ التحضير حقه من الوقت في إستقطاب الاعمال وفرزها الخ... سيحدد وقت المهرجان بدعوة رسمية تصدر فيما بعد.