Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصورة: بعد " افعى طورا" ...الاعلام اللبناني يقع ضحية حادث مفبرك في الصرفند


:: 2016-07-25 [00:14]::
______ صورة الحادث المزعوم ______


انشغل الاعلام اللبناني قبل اسبوع بخبر قتل افعى معمرة في بلدة طورا قضاء صور من قبل عسكري في الجيش اللبناني بعدما ابتلعت " نيص " مليئ بالاشواك، وقد تناقلت معظم وسائل الاعلام هذا الخبر الذي تبين انه مفبرك وكاذب ولا اساس له من الصحة وان الصور مأخوذة من مكان ما في افريقيا، وقد اوضح موقع يا صور هذا الخبر في حينه.

اليوم الاحد انشغل الاعلام مجدداً بما اسماه " مجزرة " فان الصرفند وتحدث عن مقتل عدد من الاشخاص وجرح آخرين نتيجة انقلاب فان للركاب على اوتستراد الصرفند ووصل الامر الى حد تسمية الضحايا.

موقع يا صور وبمراجعة بسيطة مع الهيئات الاسعافية والمستشفيات العاملة في المنطقة تبين ان لا اساس لهذا الحادث لا من قريب ولا من بعيد وانه حادث " مفبرك" يقف وراءه بعض الصبية العابثين ....

ومن هنا نأمل من وسائل الاعلام، ولاسيما الكبيرة منها، توخي الدقة والموضوعية قبل نشر اخبار الحوادث والموت وسوى ذلك من الاخبار التي باتت تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي.



ولاحقاً صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي:

"تداولت بعض وسائل الإعلام في تاريخ 24/07/2016 خبر وقوع حادث سير مروع في الصرفند على الطريق الساحلية بين صيدا وصور نتيجة السرعة الزائدة لسائق فان معد لنقل الركاب أدى إلى مقتل شخصين ووقوع عدد من الجرحى.
يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح ما يلي:

أولا: بعد المتابعة تبين أن الخبر المتداول عار من الصحة، وأن عددا من الدراجين المولجين تسهيل حركة السير على الطريق المذكورة لم يسجلوا وقوع أي حادث مأسوي من هذا النوع.


تم الاتصال بالصليب الأحمر اللبناني، والهلال الأحمر، والدفاع المدني، والنجدة الشعبية" وجمعية جبل عامل ومستشفيات الجنوب الذين نفوا نقل أو استقبال أي جثة في المنطقة.

ثانيا: تهيب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وجوب توخي الدقة وعدم التسرع في نشر أي معلومة وتتمنى استقاء المعلومات من المصادر الصحيحة".