Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


المفتي الحبال استقبل رئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر.. ما يحتاجه لبنان احترام الرأي الآخر


محمد درويش :: 2016-07-31 [01:00]::
استقبل مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال رئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر في مكتبه بصور بحضور المستشار الاعلامي للجمعية محمد درويش ، وتناول اللقاء نشاطات الجمعية على المستوى الثقافي والتربوي والوطني والانساني واسهامها الواضح في جمع شمل الشباب على محبة لبنان والانتماء الى الثقافة المنفتحة ، والعلاقات الاخوية بين مختلف الطوائف في مدينة صور بصفتها مدينة العيش المشترك والوحدة الوطنية.
واكد المفتي الحبال ان اشد ما يحتاجه لبنان اليوم هو احترام الرأي الآخر والعقل ومفهوم الاختيار توصلا" الى بناء الجيل الجديد المتماسك في البلد .
وقال : نحن دعاة النظرة الدينية التي تتحرر من التبعية العمياء ، والى طرح الاسئلة دون خطوط حمر أمام التفكير، فلكل انسان الحق في العلم والسؤال واحترام العقل البشري واطلاق العنان له كي يصل الانسان بعقله الى بر الأمان .
ودعا خليل الاشقر الى ندوة حوارية يشارك فيها المفتي حبال وعدد من القيادات الروحية الاسلامية والمسيحية في صور تحت (عنوان ثقافة الأديان ) الهدف منها الاضاءة على نموذج العيش والتلاقي بين الاديان في صور كرسالة الى كل لبنان والشرق العربي والعالم في ظل ارتفاع ثقافة الموت والارهاب في مواجهة ثقافة العقل والدين المتسامح.
وشدد على وجوب التفاعل بين الطوائف والبحث عن القواسم المشتركة بين اللبنانيين.
مطالبا" بوجوب التلاقي دائما" مع دعوة الرئيس نبيه بري للحوار الوطني في لبنان تمهيدا" للتوصل الى الحلول التي ترضي اللبنانيين أمام ما يعتريهم من مشاكل وأزمات .