Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رملك ذهب ......35 فنانا أحيوا عيد الجيش بالنحت على الرمال في بيروت‏


محمد علوش :: 2016-08-02 [02:27]::
على مساحة الرمال الحرّة المتبقية من شاطىء بيروت. . البعيدة عن المحاصصة ومشاريع الاثرياء.. شاطىء الباحثين عن مساحة حرة للتنفس دون مقابل .. كانت التحية الملونة لجيش لبنان في عيده ل 71.. وعلى طريقة ملتقى الالوان الفني كانت فعالية "رملك ذهب” حيث اجتمع اكثر من 35 فنانا وفنانة من لبنان والعالم العربي بإشراف الفنانين محمد خريس وعبد الطويل ليحولوا الشاطىء الى لوحات تعبيرية اختلطت فيها الرمال مع عرق جبينهم وابداعهم تحت اشعة الشمس الحارقة ليقدموا لوحة شكر للجيش الصامد والساهر على امن الوطن.. حوالي 50 منحوتة اختصرت صورة 10452 كيلو مترا من الوطن..

وسط حضور عسكري كثيف واعلامي ولافت وشعبي انطلقت الفعالية حوالي الساعة الحادية عشر صباحا بمشاركة منتدى موسم حرف ومجموعة محبي الجيش اللبناني وجمعية سيدرز للعناية .

وعند الساعة السادسة والنصف حضر ممثل قائد الجيش اللبناني العقيد بلال قصب حيث عبر عن فرحته بالأعمال بعد جولة ميدانية له على الفنانين .

بعد النشيد الوطني الذي عزفه على الكمان الفنان خضر رجب، كانت كلمة لرئيس الملتقى الشاعر محمد علوش، شكر فيها من ساهم في انجاح الاحتفال، وقال: "ان شعار "رملك ذهب" الذي يمثل شاطىء بيروت، انما هو يمثل الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفال يهدف الى ان يتحول الرمل في عيد الجيش الى لغة تدعم الجيش وترفض الارهاب".

وشكرت زينب المرعبي باسم عوائل شهداء الجيش ممثل قيادة الجيش وكل القيمين على الحفل، ،ولفتت الى ان "نشاط اليوم هو شيء بسيط لدعم اهالي الشهداء معنويا ومن اجل تقويتهم".

بدوره لفت مدير منتدى موسم حرف الزجلي الشاعر مجدي ضو إلى أن هذه المناسبة تعني لكل مبدع في هذا البلد وهي محطة الهام وفخر بالنسبة لنا .

وعند مغيب الشمس تم إطلاق قناديل مضيئة كشمعة امل فيها أمنيات بالسلام والسلامة للبنان وجيشه واهله.