Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الايطالية تقدم تجهيزات لمراكز الدفاع المدني في منطقة صور


:: 2016-08-04 [02:39]::

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة " اليونيفيل " هبة شملت تجهيزات طبية وعتاد لمراكز الدفاع المدني في قضاء صور بحضور قائد الكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري العقيد أنريكو روزا ، رئيس أقليم صور في الدفاع المدني عباس غريب، رؤساء مراكز الدفاع المدني في المنطقة و فاعليات رسمية ومحلية .
تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي تقدمها الوحدة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية من جزيرة سردينيا في أيطاليا لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان:
LIONS CLUB and RED CROSS and AVIS of Perfugas.
بدوره اعتبر العقيد روزا ان الهبة التي تقدمها الكتيبة لمراكز الدفاع المدني تأتي في إطار التعاون الدائم وتعزيز وتنمية مؤسسات المجتمع المحلي في جنوب لبنان.
وشكر غريب قادة وضباط وعناصر الكتيبة الإيطالية على مبادرتهم ووصف العلاقة التاريخية بين لبنان وايطاليا بأنها علاقة ثقافة وستبقى في اطار العلاقة التاريخية والإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الهبة المقدمة هي من الهبات الهامة جدا لأنها تتوجه إلى روح التطوع والتضحية والوقوف إلى جانب الاخرين في وقت الشدة. كما أكد على دور عناصر الدفاع المدني الذين يعملون بكل جهدهم من اجل مساعدة المواطنين في مختلف الازمات وبقليل من الامكانيات.