Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصورة: توقيف محترفي سلب ... من يعرفهما ؟


:: 2016-08-05 [18:06]::


صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"بتاريخ 23/2/2016 تعرض المواطن زاره. ش. (مواليد عام 1965، لبناني) لعملية سلب مبلغ 90 ألف دولار أميركي بقوة السلاح، من ثلاثة أشخاص مجهولين استخدم أحدهم إسما مستعارا هو "الحاج هادي"، وذلك من داخل مكتبه في محلة الزلقا.
نتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت مفرزة زحلة القضائية في وحدة الشرطة القضائية نتيجة لعملية أمنية نوعية من توقيفه في محلة سرعين، بعدما تم تحديد هويته بالتنسيق مع مفرزة بعبدا القضائية، وضبط بحوزته بندقية "M4" ومسدس حربي نوع "غلوك"، ويدعى: ف. س.(مواليد عام 1967، لبناني).

بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بعملية السلب، مستخدما اسم "الحاج هادي"، بحجة تبديل أموال، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرين عملا على صعق الضحية بواسطة آلة كهربائية ورش مادة على عينيه، لإعاقة حركته وسرقة الأموال منه.
كما اعترف بقيامه بعملية سلب بطريقة احتيالية منتحلا صفة سياسية، كانت حصيلتها مبلغ 200 ألف دولار اميركي في منطقة البقاع، وأخرى بمبلغ 40 ألف دولار اميركي في محلة غاليري سمعان جرى تنفيذها بطريقة احترافية تحت تهديد السلاح.

وتمكنت مفرزة بعبدا القضائية من توقيف أحد شريكيه في محلة عرمون، بالرغم من محاولته الفرار من أمام الدورية وصدمه لآليتين لقوى الأمن الداخلي، ويدعى: ه. ق. (مواليد عام 1987، لبناني).
وتم ضبط سيارة الأخير التي كانوا يستخدمونها أثناء عمليات السلب وهي من نوع "شيروكي لاريدو" لون فضي.
وقد تبين أنهما من أصحاب السوابق بجرائم السلب والسرقة.
أودع الموقوفان مع المضبوطات القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف شريكهما المتواري.

لذلك تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورتهما بناء على إشارة القضاء المختص، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية، الكائن في سراي بعبدا، أو الاتصال بأحد الرقمين: 921115/05 - 922173/05 لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".